رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزارة الرياضة تلزم اتحاد اليد بمعسكر واحد للمنتخب

خالد حمودة
خالد حمودة

أرسل اتحاد كرة اليد برئاسة خالد حمودة مذكرة إلى العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة يطالبه بسرعة صرف الدعم المالى المخصص لإعداد المنتخبات الوطنية استعدادًا لمشاركة المنتخب الوطنى للسيدات فى البطولة العربية التى ستقام بتونس خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر القادم وكذلك مشاركة المنتخب الوطنى للكبار للرجال فى بطولة العالم التى ستقام فى إسبانيا خلال شهر يناير القادم.

وأكد خالد حمودة أن الاتحاد يعانى من قلة الدعم المالى ويسعى إلى التسويق من أجل وجود موارد مالية تخدم لاعبى المنتخبات الوطنية خلال الفترة القادمة مشيرًا إلى أنه لم يتلق أى دعم سوى مبلغ 250 ألف فرنك سويسرى من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة بعد التأهل للمشاركة فى نهائيات كأس العالم.

وأشار حمودة إلى أن الاتحاد الدولى قرر تغيير نظام مسابقات البطولات الدولية حيث تضمن النظام الجديد تأهل أربع فرق من المجموعات الأربع المشاركة فى البطولة إلى الدور الثاني والفائز منها يتأهل إلى دور الثانية وهو نفس النظام المتبع فى منافسات كرة القدم والذى كان متبع فى كرة اليد منذ ما يزيد علي 10 سنوات.

وأبدي رئيس اتحاد كرة اليد استياءه من المذكرة التى تلقاها الاتحاد من وزارة الرياضة التى أكدت إقامة معسكر واحد للمنتخب الوطنى للكبار للرجال خلال فترة إعداده لبطولة العالم مشيرًا إلى أن المعسكر الواحد لا يكفى

نظرًا إلى خطة الإعداد الموضوعة من قبل الاتحاد والجهاز الفنى للمنتخب تحت قيادة عاصم السعدنى ولذا قرر الاتحاد الاعتذار عن المشاركة فى معسكر إعداد نظيره التونسى وفضل اللعب مع منتخبات أوروبية.

وأكد خالد حمودة أن الاتحاد يجرى حاليًا اتصالات مكثفة مع مسئولى اتحادات إسبانيا والبرتغال وصربيا والتشيك من أجل إقامة مباريات دولية ودية للمنتخب الوطنى الذى يستعد للمشاركة فى بطولة العالم بإسبانيا فى يناير لتجهيز لاعبى المنتخب بالشكل المناسب قبل المشاركة فى المونديال تمهيدًا لتحقيق مراكز متقدمة بالبطولة.

على الجانب الآخر، رفض كريم مراد رئيس قطاع اليد بنادى الطيران تولى منصب رئيس لجنة الفرق القومية بالاتحاد بعد عرضها عليه من جانب مسئولى الاتحاد بحجة أنه يرفض العمل الإدارى مفضلا العمل كمدرب وليس رئيسًا للجنة لكن المحاولات معه مازالت مستمرة لإقناعه بتولى المهمة بينما تم ترشيح محمد عوض طبيب الأهلى السابق لتولى رئاسة اللجنة الطبية .