رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقارنة بين الدور الأول والثاني من الدوري الألماني "البوندسليجا"

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت مسابقة الدوري الألماني "البوندسليجا"، لهذا الموسم 2019/2020، بتتويج بايرن ميونخ بطلًا للدوري، برصيد 82 نقطة، خلفه بوروسيا دورتموند الوصيف، بفارق 13 نقطة.

تربع بايرن ميونخ على عرش البوندسليجا للمرة الثامنة على التوالي، مهيمنًا على بطولة الدوري المحلي.

نهاية الموسم

جاءت الفرق المتواجدة بالمربع الذهبي، بايرن ميونخ، دورتموند، آر بي لايبزيج صاحب المركز الثالث، بوروسيا موشنجلادبخ صاحب المركز الرابع، المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا، فيما جاءت الفرق المتأهلة إلى الدوري الأوروبي، هم باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس، هوفنهايم في المركز السادس، وفولفسبورج في المركز السابع، والذي يلعب ضمن صفوفه المصري عمر مرموش.

بينما جاءت الفرق التي هبطت إلى الدرجة الثانية كلا من: فيردر بريمن بالمركز السادس عشر، دوسلدورف في السابع عشر وبادربون في المركز الأخير.

الهدافين

توج ليفاندوفسكي بلقب هداف البوندسليجا لهذا الموسم برصيد 32 هدف، فيما جاء تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج في المركز الثاني برصيد 28 هدفًا، ثم في المركز الثالث جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند بـ 17 هدفا، ثم في المركز الرابع فوتر فيجورست مهاجم فولفسبورج بـ 16 هدف, وفي المركز الخامس روين خيننينجز نجم فورتونا دوسلدورف 15 هدف.

الدور الأول من الدوري الألماني..

لايبزيج النادي الذي أنشأ حديثًا في عام 2009، كان بطل الشتاء بالدور الأول من مسابقة الدوري ، بعدما جاء في صدارة الترتيب  برصيد 37 نقطة متفوقًأ على بايرن ميونخ بروسيا دورتموند.

حيث أحتل لايبزيج المركز الأول بعدما فاز في 11 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مواجهتين فقط خلال 17 مباراة لعهبا هذا الموسم، وفي المركز الثاني

فريق بوروسيا مونشنغلادباخ برصيد 35 نقطة، وثالثًا بايرن ميونخ الذي تساوى مع  مونشنغلادباخ في عدد النقاط، بينما جاء بروسيا دورتموند في المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

فيما جاء الفرق المتواجدة بالمراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي بالدور الأول، فريق شالكة في المركز الخامس، والذي تراجع كثيرًا إلى منتصف الجدول و أنهى الموسم في المركز الـ12، وفي المركز السادس باير ليفركوزن، وفي السابع هوفنهايم، الذي بنهاية الموسم صعد إلى المركز السادس وضمن التأهل إلى الدوري الأوربي مباشرًا.

بينما الفرق الهابطة بالدور الأول ظلت حتى نهاية الدوري الألماني ولم تتغير، الفارق الوحيد في الترتيب كان، فيردر بريمن  بالمركز السابع عشر، وصعد مركز، بينما تراجع دوسلدورف الذي كان في المركز السادس عشر إلى السابع عشر.

بينما جاء هداف الدور الأول من الدوري الألماني ليفاندوفسكي برصيد 19 هدف الذي حسم لقب الهداف في النهاية،  يليه تيمو فيرنر برصيد 18 هدف الذي جاء كوصيف الهدافين ، يليه روين هيننينجز برصيد 11 هدف، الذي تراجع إلى المركز الخامس بنهاية الموسم.