رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى حوار صريح لـ"بوابة الوفد"

عبدالمنصف: الدورى لازم يرجع ولو هنروح إسرائيل!

رياضة

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 08:23
عبدالمنصف: الدورى لازم يرجع ولو هنروح إسرائيل!عبد المنصف
حوار - محمد اللاهونى

كان محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق الكرة بنادى إنبى نجم الشباك خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن شارك فى الوقفة الاحتجاجية التى نظمها لاعبو الكرة للمطالبة بعودة النشاط الكروى فى أقرب وقت وقيادته لاعبى القسم الثانى والثالث مع زميليه أيمن عبد العزيز لاعب المقاصة وحسن مصطفى لاعب الداخلية للتحرك أمام فندق فريق صن شاين النيجيرى وما تردد حول اشتباكهم مع الألتراس.

عبدالمنصف فتح قلبه فى حوار صريح لـ " بوابة الوفد" عن كل الأسرار وتفاصيل موقعة فندق البارون.. فإلى ما قاله:
< بداية.. هل فعلاً تمت إحالتك للتحقيق من جانب نادى إنبى بعد مشاركتك فى الوقفة الاحتجاجية؟
- لا، لم يحدث ذلك على الإطلاق وترددت شائعات عن إيقافى وهو أمر غير صحيح، فاللاعبون كلهم فى حالة إيقاف منذ تسعة شهور كاملة ولم نرتكب أى خطأ فى وقفتنا الاحتجاجية للمطالبة بعودة النشاط والأندية مثل إنبى وغيره تعانى بسبب توقف النشاط من الأزمات المالية.
< البعض يلوم على اللاعبين التوجه لفندق البارون ومحاولة منع صن شاين من خوض لقاء الأهلى بدورى أبطال أفريقيا، فما رأيك؟
- ردى على هذا الهجوم أن كل الطرق مشروعة للدفاع عن حقوقنا فنحن مستعدون لإقامة وقفات احتجاجية

أمام قصر الاتحادية ولو سنذهب لإسرائيل.. الأهم أن يعود الدورى فهذا حقنا كلاعبين وليس هناك مبرر لإيقاف النشاط طوال هذه الفترة.
< ولكن ما دامت وقفتكم سلمية، فلماذا حمل بعض اللاعبين العصى والحجارة والسلاح؟
- لم يكن هناك أى لاعب يحمل سلاحاً، ونأسف لأن من ردد هذه الشائعة هو لاعب زميلنا وهو شادى محمد وهو ما أثار استغرابى وإذا كانت هناك بعض المشاهد لأيمن عبد العزيز وهو يحمل عصا أو حسن مصطفى وهو يحمل حجارة فمن منطلق الدفاع عن النفس بعد أن جاء إلينا مجموعة من مشجعى الألتراس يحلمون شماريخ وألعاب نارية من أجل إيذائنا.
< كيف ترى قرار إيقاف أيمن عبد العزيز من جانب ناديه مصر المقاصة وأيضاً إحالة حسن مصطفى للتحقيق فى نادى الداخلية؟
- قرار إيقاف عبدالعزيز تحديداً تسبب فى إحراج شديد لنا، لأنه بلا مبرر، خاصة أن أيمن يعبر عن رأيه وموقفه.. وأتساءل مادام رئيس المقاصة يرى ذلك عيباً فلماذا كان يؤكد خلال دعايته الانتخابية عند خوضه انتخابات اتحاد الكرة على
مقعد رئاسة الجبلاية رغبته فى عودة النشاط فوراً؟!. هذا الأمر يحمل تناقضاً غريباً.
< هل ستنظمون وقفات احتجاجية أخرى؟
- لا أدرى أنا مجرد عضو مساهم فى تحركات الرياضيين وبالتأكيد الجميع متضرر من توقف النشاط وليس لنا قائد واحد بل هناك تفكير جماعى فى الأمر.
< ولماذا لم تفكروا فى مقابلة مسئولى الدولة بدلاً من هذه الوقفات الاحتجاجية؟
- من يطلب مقابلة من؟.. مسئولو الرياضة تجاهلونا بينما لهثوا وراء مقابلة الألتراس ولم يطلبوا عقد أى اجتماع معنا لطمأنتنا على عودة النشاط ومعرفة أسباب تأخره فلهذه الدرجة أصبحنا بلا قيمة.
< كيف ترى تفكير بعض اللاعبين فى الهجرة؟
- أمر طبيعى فى ظل توقف النشاط والمشاكل التى تحيط بعودته بدون مبرر واضح.
< لماذا دخلتم فى حرب مع الألتراس أهلاوي؟
- لا نحارب الألتراس بل هم من أقحموا نفسهم فى مشكلتنا فنحن نتفق معهم فى كل مطالبهم ونريد محاكمات عادلة للمتهمين بمجزرة ستاد بورسعيد وأحكاماً صارمة ونساند بالتأكيد استعادة حقوق الشهداء وعلى استعداد للتبرع بكل ما نملك لأسر الشهداء ومساندتهم، ولاعبو الفرق والأهلى تحديداً لم يقصروا معهم ولكننا نختلف فى أمر واحد وهو عودة النشاط لأنه مصدر رزقنا وسيؤثر بالسلب على الوطن بالكامل من النواحى الاقتصادية والسياسية ونرى أنه لا يوجد أى مبرر لذلك.
< هل أنت حزين بسبب هجوم بعض القنوات الفضائية عليك؟
- هناك قناة وحيدة تهاجمنا وهى قناة النادى الأهلى ولست حزيناً، لأن هؤلاء من يهاجموننا سينقلبون ويتحولون لتشجيع عودة النشاط بمجرد رجوعه وسيصفقون للدولة واتحاد الكرة لاتخاذ هذا القرار.

أهم الاخبار