رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صدام بين تشيلسى ومانشستر يونايتد بالدورى الإنجليزى

رياضة

الأحد, 28 أكتوبر 2012 08:19
صدام بين تشيلسى ومانشستر يونايتد بالدورى الإنجليزىمانشستر وتشيلسي
كتب - محمد اللاهوني:

تتجه الأنظار في السادسة مساء اليوم - الأحد - بتوقيت القاهرة إلى ملعب «ستامفورد بريدج» لمتابعة قمة الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي بين تشيلسي صاحب الأرض ونظيره مانشستر يونايتد.

تشيلسي يدخل هذه المواجهة متصدراً ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة ولم يتذوق طعم الخسارة في الأسابيع الثمانية الماضية بينما يملك مانشستر يونايتد في جعبته 18 نقطة تضعه بالمركز الثاني.
تشيلسي بطل أوربا يسعى مع مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو هذا الموسم لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام أربعة مواسم منذ أن حققه مع البرتغالي جوزيه مورينيو، خاصة أن دي ماتيو

نجح في قيادة "البلوز" إلى لقب دوري أبطال أوربا لأول مرة العام الماضي، بينما يتطلع السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لاستعادة لقب الدوري أيضاً والذي ذهب لأحضان جاره مانشستر سيتي الموسم الماضي.
ويغيب عن صفوف تشيلسي قائده ومدافعه المخضرم جون تيري بسبب إيقافه أربع مباريات لتوجيهه إهانات عنصرية في مباراة كوينز بارك رينجرز إلى جانب فرانك لامبارد نجم الوسط الذي يعاني من إصابة في السمانة، ويعتمد دي ماتيو على تشكيلة تضم
بيتر تشيك حارس المرمى وأمامه دافيد لويز وجاري كاهيل وإيفانوفتش وأشلي كول للدفاع وراميريس وهازارد وماتا واوبي ميكيل للوسط وتوريس وستوريدج للهجوم.
في الوقت الذي يخوض شياطين مانشستر يونايتد اللقاء بتشكيلة تضم دافيد دي خيا لحراسة المرمى وإيفانز وريو فيردناند المهدد بالإيقاف الداخلي لعدم مشاركته بحملة ضد العنصرية، وفي حالة غيابه يتم الدفع بويل ورافائيل وإيفرا للدفاع وكاريك وسكولز وجيجز وفالنسيا للوسط وفان بيرسي وروني للهجوم.
وفي الجولة نفسها، يلتقي ايفرتون في ديربي ساخن مع ليفربول، حيث يسعى ايفرتون صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة لعبور عقبة ضيفه ليفربول بقيادة نجمه ستيفن جيرارد لتخطي نتائجه السيئة التي دفعت به لاحتلال المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط، ويلتقي نيوكاسل مع وست بروميش وساوثهمبتون مع توتنهام.

أهم الاخبار