رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فييرا مُحبط جدًا بسبب غموض موقف الدورى

رياضة

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 20:00
فييرا مُحبط جدًا بسبب غموض موقف الدورىاسامة نبيه
كتب - مصطفى جويلى

أعرب أسامة نبيه مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استيائه الشديد من مماطلة المسئولين فى تحديد موقف عودة الدوري الممتاز خاصة أن الظروف أصبحت مواتية لاستئناف المسابقة .

وأنه لامبرر للتأجيل من وقت لآخر فى ظل استقرار الأوضاع بعد أن أصبح لدينا رئيس جمهورية منتخب ومجلس وزراء والوضع الأمنى أصبح أكثر استقرارا بدليل السماح بحضور الجماهير مباراة الاهلى والترجي التونسي وهذا معناه أن وزارة الداخلية قادرة على الخروج بالمباراة الى بر الأمان فى حضور الجماهير فما لمانع من عودة الدوري الذي سيقام فى البداية بدون جمهور.
وكشف نبيه عن أن المدير الفنى البرتغالي جورفان فييرا محبط جدا من غموض موقف الدوري ولكنه لم يهدد بالرحيل كما تردد وكل ما قاله المدرب ان تأجيل الدوري ليس فى مصلحة مصر ويظهر ان الأوضاع الامنية ليست مستقرة ونفس الحال أيضا بالنسبة للاعبين الذين أصبحوا يعانون كثيرا لأن كل شىء أصبح بالنسبة لديهم مجهولا.  
واضاف ان وقفات الرياضيين مستمرة من أجل عودة الدوري الممتاز الى الحياة مرة أخرى وأن ما حدث من جماهير

الالتراس فى الوقفة الأخيرة لم يكن مقبولا أبدا ونرفضه شكلا وموضوعا لأنهم أقحموا أنفسهم فيما لا يعنيهم خاصة إننا لم نتداخل معهم فى أى وقفة قاموا بها مشددا على ان البيان الذي أصدره الالتراس بشأن منع أى وقفات احتجاجية للرياضيين مرفوضة تماما ولن ترهبنا التهديدات لسبب بسيط أن من حقنا أن نبحث عن حقوقنا فى عودة الحياة الكروية الى يتضرر من توقفها أكثر من خمسة ملايين عامل فى هذا المجال، مشيرا الى ان سياسة العناد والمواجهة لن تكون فى مصلحة أى طرف من الأطراف.
وأضاف اسامة نبيه ان هناك وقفة احتجاجية أخرى ولكن لم يتم يتحدد موعدها بعد لأننا سنستمر فى مطالبتنا بعودة النشاط الكروي حتى يستجيب لنا المسئولون ويتفهموا أن هناك حقاً مشروعاً فيما نطالب به ونحن لا نبحث عن شهرة ووقفاتنا محترمة وسلمية ولا تعطل الحياة
وتحدث نبيه عن فترة إعداد الفريق الحالية فقال: «اللاعبون وصلوا
الى مرحلة بدنية عالية فقد لعبنا حتى الآن ثلاث مباريات منها مباراة مع الإسماعيلى من خلال معسكر الكويت وكنا نتمنى ان نلعب مباراة أخرى ولكن ظروف خارجة عن إرادة الشركة المنظمة أدت الى الاكتفاء بلقاء واحد  ثم عدنا الى القاهرة وأدينا التدريبات بملعب النادي ولعبنا مباراتين امام مصر المقاصة وتليفونات بني سويف أشركنا فيهما جميع اللاعبين خاصة أنه لا توجد لدينا الآن أى مشاكل فى الإصابات بعد شفاء احمد حسن واحمد سمير واحمد مجدي.
وبالنسبة لمستحقات اللاعبين المتأخرة  أشار الى أنه لا توجد مشكلة لان اللاعبين رغم اننا نلتمس لهم العذر لان لديهم التزامات كثيرة ويعتمدون على دخلهم من كرة القدم إلا أنهم متفهمون للظروف الحالية التى يمر بها النادي وجميع أندية مصر بسبب توقف المسابقة وعدم وجود نشاط كروي وصابرون أما بالنسبة لمجلس الإدارة فهو معذور وهناك محاولات للبحث عن موارد مالية لسداد جزء من مستحقات اللاعبين.
وعما اذا كان الجهاز الفنى يحتاج الى لاعبين جدد فى فترة الانتقالات الشتوية فرد أسامة نبيه متهكماً: «هل نحن لعبنا فى فترة الانتقالات الصيفية حتى نبحث عن الشتوية وإذا فكرنا مثلا فى التعاقد مع لاعبين جدد فمن أجل ماذا؟ متسائلا: هل لدينا دوري يلعب حتى نفكر فى ذلك إلا أنه يمكن أن نبحث عن دعم فى أضيق الحدود إذا ما تم استئناف مسابقة الدوري الممتاز.

أهم الاخبار