رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوقي غريب: المنتخب الأولمبي جاهز للمشاركة في أولمبياد طوكيو

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأوليمبى، أن الجهاز الفنى للفراعنة نسق مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأوليمبية المصرية، للتعامل مع كل التداعيات الناجمة عن تفشى فيروس كورونا.

 أشار غريب إلى أن المنتخب جاهز للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو 2020، سواء فى موعدها، أو تم تأجيلها لموعد لاحق، موضحًا أن هناك تواصلًا دائمًا مع اللاعبين.

 كانت اللجنة الأوليمبية الدولية أعلنت بشكل رسمي، أنها بصدد دراسة الموقف كاملًا خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، بعد ساعات من الإعلان رسميًا عن تأجيل قرعة منافسات كرة القدم فى الأوليمبياد.

 وقد يكون قرار التأجيل من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية وشيكًا إذا لم تنجح الدول فى السيطرة على عدد المصابين بفيروس كورونا، مما قد يؤدى لإقامة البطولة فى وقت لاحق من عام 2020 ،أو ترحيلها للعام المقبل

على أقل تقدير.

 وشدد المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على أن ما يسرى على المنتخب الأوليمبى يسرى أيضًا على باقى المنتخبات التى تأهلت، لأن الجميع فى حالة توقف الآن، ولا أفضلية لأحد فى النواحى الإعدادية للبطولة.

وأعرب شوقى غريب عن تمنياته بالسلامة لجميع الشعوب من تأثير فيروس كورونا، وأن يتجاوز الجميع المحنة فى أقرب وقت.

 وكان "الفيفا" أرسل خطابًا لجميع المنتخبات التى تأهلت لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 يعلن فيه تأجيل قرعة منافسات كرة القدم فى الأوليمبياد التى كان مقررًا لها يوم 23 أبريل المقبل بزيوريخ.