رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيفا يقترب من تقنية مراقبة خط المرمى

رياضة

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 15:18
الفيفا يقترب من تقنية مراقبة خط المرمى
زيورخ-رويترز:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الثلاثاء 23 أكتوبر، إن الشركتين المنتجتين لنظامي "جول ريف" و"عين الصقر" لمراقبة خطوط المرمى حصلتا على تراخيص لتثبيت أنظمتهما في جميع أنحاء العالم بعد التوقيع على الإتفاقية مع المؤسسة الكروية العليا.

وجاء الإعلان بعد عام من تدشين "فيفا" لحملة واسعة للبحث عن أنظمة يمكن الاعتماد عليها بشكل دقيق لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تخطت خط المرمى أم لا
وأفاد الاتحاد في بيانه " اجتازت الشركتان بين شهري أكتوبر من العام 2011 ويونيو 2012 سلسلة من الاختبارات المعملية والعملية المكثَّفة، وأجريت التجارب بطريقة المحاكاة وكذلك اختبارات فعلية في أرض الملعب خلال المباريات.
ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو الجهة المسؤولة عن وضع قوانين اللعبة على استخدام التقنية في يوليو الماضي بعد سلسلة من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي أخفق خلالها الحكام

في تحديد ما إذا كانت الكرة قد عبرت خط المرمى أم لا، حيث لاقت التقنية ترحيبا من جهة، ومعارضة كبيرة من جهة أخرى، أبرزها ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي أكد أن دخول التكنولوجيا الى المستطيل الأخضر سيفسد رونق الدائرة المستديرة.
وأشار الـفيفا في بيانه أن النظامين لا يزالان بحاجة لاجتياز بعض الاختبارات النهائية في الملاعب قبل أن يتم استخدامهما رسمياً في المباريات.
ومن المقرر أن يتم استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى رسمياً في مباريات كأس العالم للأندية المقررة باليابان في ديسمبر المقبل.

 

أهم الاخبار