رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انسحاب الزمالك من الدوري.. تعرف على عقوبات اتحاد الكرة

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال مباريات الدوري المصري الممتاز ، اعتراضًا على عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ووقعت لجنة الانضباط عقوبات صارمة على رئيس نادي الزمالك وعدد من لاعبي الفريق وآخرين من الأهلي بعد أحداث الشغب التي وقعت بمباراة السوبر المصري التي أقيمت بدولة الإمارات.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك أعلن في وقت سابق أنه في حالة معاقبته سينسحب من الدوري الممتاز، ليعلن القرار رسميًا مساء اليوم.

وفيما يلي نستعرض العقوبات التي قد توقع على نادي الزمالك في حالة انسحابه من الدوري المصري وفقًا للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على الآتي:
- في حالة الانسحاب من مباراة واحدة فقط، يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم.
- في حال الانسحاب من بطولة الدوري

بالكامل، يعاقب النادي المنسحب بغرامة مالية وإلغاء كل نتائجه في المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد في الموسم التالي، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع مع إنزال عقوبة مع صاحب قرار الانسحاب.
- الانسحاب من مباريات الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق المنسحب من مبارياته الخاصة بالدور الأول ضد باقي الفرق الأخرى، ولكن تُلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة لمدة موسم واحد، مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.