رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يغتال طموح الترجي التونسي بثلاثية مذلة ويحصد السوبر الأفريقي للمرة الرابعة

بجدارة وإستحقاق ..حقق فريق الزمالك كأس السوبر الافريقي بعد تغلبه على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد ثاني بن جاسم في اللقاء المقام  حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة على كأس السوبر الأفريقي .

 وهي الكأس السوبر الافريقية الرابعة  للابيض والتي حققها من قبل اعوام 94 و97 و2003 و2020 بينما أخفق الترجى للمرة الرابعة مكتفيا  بالفوز بهذه الكأس عام 1995.

 سجل ثلاثية الزمالك  يوسف اوباما  واشرف بن شرقي هدفين متتاليين في الدقائق  2 و58 و94 بينما أحرز هدف الترجي الوحيد عبد الرؤوف بن غيت في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

جاء اللقاء قويا وسريعا على مدار الشوطين ونجح  الفرنسي كارتيرون المدير الفني للأبيض في ادارة اللقاء دفاعا وهجوما بشكل منظم  وأستبسل لاعبو الزمالك خلال اللقاء بروح قتالية عالية من الحارس محمد ابو جبل الى مصطفى محمد المهاجم ومنذ اطلاق الحكم الجنوب افريقي جوميز صافرة البداية حتى النهاية.

الشوط الأول ..

هدف مبكر ..

بدأ  الزمالك اللقاء ولديه رغبة في مفاجأة المنافس  بهجوم  سريع وخاطف  ونجح بهجمة من الناحية اليسرى عن طريق محمد عبد الشافي  الذى لعب العرضية  بالمقاس على رأس  يوسف اوباما  يسدد بقوة بعد أن إعتلى من أعلى نقطة في سقف الشبكة تفشل محاولات معز بن شريفية في ابعاد الكرة، معلنا عن هدف مبكر ورائع للأبيض.

فرصة العمر ..

 بعد الهدف كان الزمالك على موعد مع فرصة العمر كانت كفيلة بزيادة الإطمئنان والثقة للاعبي الأبيض من عرضية رائعة لاشرف بن شرقي في حلق المرمى ويبعد الدفاع التونسي الكرة الى ركنية.

ارتبك لاعبو الترجي بعد الهدف ولم يستغل لاعبو الزمالك الفرصة في استمرار الضغط  ،مما اتاح الفرصة للمنافس لمبادلة  الأبيض المحاولات التي شكلت خطورة على مرمى محمد ابوجبل  وكان أخطرها اللعبة الثلاثية من واتارا الى الليبي حمدو الهوني للخلف داخل المنطقة يقابلها  كوافي بونسو "أى حاجة" تمر الكرة وتتهادى الى جوار القائم انخلعت معها قلوب الجماهير البيضاء خوفا من احتضان  الكرة للشباك.!

بعدها يرد مصطفى محمد ويسدد قوية دون اى ضغط تعلو الكرة العارضة لـ"بن شريفية" بسنتمترات ، تليها هجمة سريعة  تنتهي لبونسو يسدد يبعد الونش الكرة بصعوبة الى الركنية ،ومن نفس الركنية يقابل الكرة ابراهيما واتارا برأسه فوق العارضة.

عاب الزمالك ضعف الكثافة العددية في الثلث الأخير من ملعب الترجى  مما فرض على مصطفى محمد وزيزو التسديد من مسافات بعيدة بعيدا عن التهديف.

هدأ رتم اللقاء مع محاولات بيضاء لتهدئة الأجواء وخفض حمية وحماس الترجى لإدراك التعادل من خلال التمرير الطولي والقصيرلإستهلاك الوقت من ناحية ،وإيجاد ثغرة للتسديد او التمرير وتعزيز التقدم بهدف ثاني.

في الدقيقة 33 ومن ضربة حرة من خارج المنطقة للترجي، تضرب الكرة في الحائط ويسدد كوليبالي من خارج المنطقة، ترتد من يد ابو جبل وكاد يسجل ابراهيما واتارا ويلحق الحارس ويسقط أرضا للعلاج.

في الدقيقة 37 كاد يسجل واتارا من بينية في العمق خلف دفاعات الزمالك  ببسالة يبعد محمود الونش الكرة بصعوبة الى الركنية.

فرصة لاتضيع ..

في الدقيقة 39 ومن هجمة ملعوبة تصل لبن شرقي يلعب عرضية  في حلق المرمى موازية لركلة الجزاء والمرمى مفتوح بعد ان مرت الكرة من الجميع، يسدد سيد زيزو قوية تضرب في احد مدافعي الترجي الى الركنية وسط ذهول الجميع.!

يضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة ويهدر بغرابة مصطفى محمد بعد مرور رائع لبن شرقي ترتد من الحارس بن شريفية  لمصطفى محمد والمرمى 

شبه خالي يسدد فوق العارضة وسط غرابة ودهشة  من الفرص الضائعة التي قد يندم عليها الأبيض..!

الشوط الثاني ..

ركلة جزاء.. وهدف

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الترجي، ونجح مع الدقيقة  53 في الحصول على ركلة جزاء بعد احتجاج لاعبي الترجي والإحتكام لتقنية "الفار" من تسديدة  لاوتارا ،يلمس المدافع محمود الونش  للكرة داخل منطقة الجزاء محاولا ابعادها، يتصدى لها عبد الرؤوف بن غيت ويضع الكرة في سقف الشبكة مسجلا هدف التعادل.

هدف رائع لبن شرقى 

لم ييأس لاعبو الزمالك ونجحوا في استعادة التوازن سريعا،وفي الدقيقة 58 ومن كرة  عند دائرة  السنتر يخطف اشرف بن شرقي الكرة من كوامي بونسو ويراوغ ويدخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه على يسار الحارس مسجلا هدفا رائعا للزمالك والتفوق ثانية.

يحاول الزمالك اعتمادا على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى  الترجي ويسدد مصطفى محمد ضعيفة في يد الحارس بن شريفيه ، ويمسك الكرة  على مرتين.

شكلت ثغرات وسط ملعب الترجى فرصة للاعبي الزمالك في  شن هجمات بيضاء  لم تستغل جيدا بسبب ضعف الكثافة والرعونة  خاصة الوسط المدافع كوامي بونسو وبن غيت  وكوليبالي الذى اعتمد على  الجانب الهجومى أكثر منه دفاعا ويسدد اوباما من هجمة خاطفة من خارج المنطقة يبعد الحارس بن شريفية بصعوبة الى الركنية وبرأسه من الركنية سيد زيزو بعيدا عن التهديف.

حاول معين الشعباني الدفع بورقتين رابحتين بنزول محمد بن على وفادي بن شوحة  في المقابل لعب عبد اله جمعة مكان سيد زيزو لدعم الجبهة اليسرى ومنح  عبد الشافي فرصة التقدم ،وتأمين جمعة للمنطقة الخلفية.

سجل فادى برأسه ويلغي الحكم الجنوب افريقي جوميز الكرة لوجود دفع لمدافع الزمالك، ويسدد الهوني ويبعد ابو جبل بصعوبة الى الركنية.

يجري الزمالك تغييريين مع الدقائق الخمس الاخيرة بنزول محمد عبد الغني و ومحمد بو ناجم مكان حازم امام الذي  حصل على انذار لتعمد اضاعة الوقت ومصطفى محمد.

يضغط الترجى بقوة مع الدقائق الأخيرة ويرتد لاعبو الزمالك للحفاظ على الفوز.

رصاصة الرحمة ..

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع وقدره 6 دقائق ومن مرتدة سريعة وجملة ملعوبة من جمعة الى فرجاني لاشرف بن شرقي ينفرد ويضع الكرة لحظة تقدم الحارس مسجلا هدف ثالث وبمثابة رصاصة الرحمة التي حسمت  الموقعة نهائيا.