رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالأرقام ..المنتخب ينتظر معجزة للصعود لكأس الأمم

أخبار رياضية

الأحد, 27 مارس 2011 20:37
كتب – محمد اللاهوني :



ازدادت الأمور تعقيداً داخل المجموعة السابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام يناير المقبل في غينيا الاستوائية والجابون .. واقترب المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني حسن شحاتة من الغياب المخزي عن بطولة كأس الأمم المفضلة لدي الفراعنة بعد فوزهم بلقبها سبع مرات, منها آخر ثلاث نسخ, بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف بينما فاز النيجر علي سيراليون بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وتأتي لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " لتمنح بطاقة التأهل لمتصدري المجموعات الإحدي عشرة إلي جانب

غينيا الاستوائية والجابون المنظمين, فضلاً عن ثاني المجموعة الحادية عشرة, نظراً لكونها تضم خمسة فرق إلي جانب منتخبين من أفضل ثوان بالمجموعات العشر الأخري .

وبعد انسحاب منتخبي موريتانيا وليبيا من التصفيات .. ترددت أنباء قوية حول إلغاء نتائج جميع المنتخبات متذيلة الترتيب وهو ما جعل بريق الأمل يزداد في وجه المنتخب الذي يحتل ذيل المجموعة برصيد نقطة وحيدة بينما يتصدر جنوب افريقيا برصيد سبع نقاط وخلفه النيجر برصيد ست نقاط

وسيراليون وفي جعبته نقطتان .

وتحتم لوائح الكاف أن الصعود كأحسن ثوان تأتي لصاحب النقاط الأكثر ثم للأكبر في فارق الأهداف ثم لصاحب الأهداف الأكثر ، وبالتالي فالمنتخب الوطني يظل بحاجة لمعجزة حقيقية بالفوز في اللقاءات الثلاثة القادمة أمام سيراليون خارج أرضه وجنوب أفريقيا والنيجر في القاهرة ليرفع رصيده إلي عشر نقاط قبل أن يتنازل عن ثلاث في حالة بقاء النيجر متذيلاً أو أربع في حالة بقاء سيراليون أخيراً ،وعلي المنتخب تحقيق انتصارات لعدد وافر من الأهداف ليصل إلي النقطة السابعة وفي جعبته فارق أهداف كبير وهو الأمر الأشبه بالمستحيل في ظل وجود أكثر من منتخب قوي ينافس علي الصعود كأفضل ثوان مثل الكاميرون والسودان والمغرب .

 

أهم الاخبار