رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنتخب فى بروفة ودية صعبة أمام تونس

رياضة

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 09:11
المنتخب فى بروفة ودية صعبة أمام تونس المنتخب الوطنى
كتب- صبري حافظ:

يلتقي في الخامسة مساء اليوم»الثلاثاء» بتوقيت القاهرة- السابعة -بتوقيت الإمارات المنتخب الوطني ونظيره التونسي بإستاد مدينة زايد الرياضية بمدنة أبو ظبي  في آخر بروفة ودية يخوضها المنتخب  خلال معسكره بالإمارات استعدادا  للقاء زيمبابوى 22 مارس المقبل في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم.

 كان المنتخب قد لعب مع الكونغو الجمعة الماضي في أولى لقاءاته الودية وفاز بثلاثة أهداف نظيفة بإستاد الملك بالشارقة بدبي.

المنتخب استعد جيداً للقاء الذي ينظر إليه الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي باهتمام نظرا لحساسية اللقاءات العربية العربية خاصة مع الأشقاء في الشمال الأفريقي بجانب الاستفادة الفنية من هذا اللقاء كبروفة أخيرة في نهاية معسكر الفريق قبل أن يبدأ تجمعه الثاني ضمن الأجندة الدولية الشهر المقبل، وقد اعتاد لاعبو المنتخب

على الأجواء في الإمارات، وأعطت مباراة الكونغو دفعة للفريق رغم تحفظ برادلي وجهازه المعاون ضياء السيد وزكي عبد الفتاح المدرب العام ومدرب حراس المرمى على الأداء خاصة في الشوط الثاني الذي تأثر بالتغييرات الكثيرة وخروج العناصر الأساسية ، وإن كان برادلي دائما يؤكد أنه يسعى إلي أن يكون البديل مثل الأساسي وليس هناك لاعبا أساسيا وأخر حتياطي تحسبا لأي ظروف.

  وقد عاد سباعي الأهلي إلى القاهرة باستثناء  محمد أبو تريكة للإنضمام لمعسكر الأهلي استعدادا للقاء صان شاين الأحد المقبلفي دوري الأبطال الأفريقي . وتدرب الفريق أمس بنفس الإستاد الذي ستقام عليه المباراة.. ومن

المنتظر أن يشهد لقاء اليوم حضورا جماهيريا كبيرا من الجالية المصرية بإعتباره لقاء عربيا مثيرا ودائما لقاءات المنتخبين أو الأندية في البلدين تلقى إقبالا وإهتماما جماهيريا.

 ووصل أمس  الأول منتخب التونسي بعد أن قامت الشركة الراعية بسداد 60 ألف دولار المبلغ الذي طلبه الإتحاد التونسي مقابل اللقاء وكان الاتحاد المصري قد حصل على 155 ألف دولار نظير تسويق مباراتي الكونغو وتونس.

 ومن المنتظر أن يدفع برادلي اليوم بتشكيل يضم عصام الحضري في حراسة المرمى (أحمد الشناوي) وأمامه أحمد المحمدي  وآدم العبد  وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي وحسني عبد ربه ومحمد النني  ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح وشيكابالا وأحمد حسن مكي..ومعهم  باسم على  وعمر جابروأحمد سعيد»أوكا» ومحمد ناصف وصالح جمعه  وأحمد تمساح وعمرو زكي ومحمد إبراهيم. ويعتمد برادلي على أبو تريكة كعقل مفكر قادر على تعويض غياب بعض اللاعبين المؤثرين  خاصة في زيادة الفاعلية الهجومية مع غياب جدو ووليد سليمان حيث سيتم تكليفهما بمهام خاصة.

أهم الاخبار