عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء إختبارات الانتقاء لموهوبي الإسكواش بمركز شباب الجزيرة

الدكتور اشرف صبحى
الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 شهد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم بدء اختبارات الانتقاء للمشروع القومى لموهوبى الاسكواش لمواليد ٢٠١٢ - ٢٠١٣ - ٢٠١٤ تحت شعار " كن نجماً .. واصنع الفارق " وذلك بمركز شباب الجزيرة والتى تستمر حتى غد بينما تقام بالمدينة الرياضية ببورسعيد يومى ٧,٨  فبراير .

وفى هذا الصدد اكد وزير الشباب والرياضة ان مصر تتسيد العالم فى لعبة الاسكواش فكان لزاماً علينا ان نسعى للاستمرارية فى تربع مصر على عرش اللعبة من خلال السعى الى اكتشاف الموهوبين فى هذه اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها الرياضية .

كما اشار "صبحى " الى ان وزارة الرياضة تتعاون مع بعض مؤسسات القطاع العام، القطاع الخاص ، ورجال الاعمال فى دعم المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى الذى يشمل عدداً من الألعاب الفردية والجماعية، بهدف إخراج مواهب متميزة حتى يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية، وتأكيداً على رؤية سيادة الرئيس

عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى اكتشاف الموهوبين فى كل الالعاب .

الجدير بالذكر ان المشروع يستهدف تكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الاسكواش بمصر  استمرارا فى الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في المستقبل واعداد أجيال جديدة تستمر في تسطير التاريخ الرياضي المصري في اللعبة.

ويشرف على عمليات الإنتقاء والإختبارات  كبار الخبراء في مجال الإسكواش  بالتعاون مع الاتحاد المصري للاسكواش ، وذلك لاختيار أفضل 250 لاعب ولاعبة  من المتقدمين للاختبارات بمحافظة القاهرة وبورسعيد ، ومن المقرر اختيار 20% من قوام مركزي التدريب  من  أبناء شهداء القوات المسلحة ، والشرطة والايتام .