رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كل ما تريد معرفته عن ويلفريد بوني مهاجم اتحاد جدة الجديد

ويلفريد بوني لاعب
ويلفريد بوني لاعب الاتحاد الجديد

نجحت إدارة نادى اتحاد جدة مساء امس إتمام التعاقد مع الايفورى ويلفريد بوني مهاجم فريق العربي القطري، وذلك لانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

بدأ بوني صاحب ال ٣١ عاما مسيرته الاحترافية في فريق محلي يُدعى إيسيا وازي،قبل أن ينضم للدوري التشيكي من بوابة فريق سبارتا براغ وذلك على سبيل الإعارة ليشارك مع الرديف، وبعد أن تم تصعيده تألق مع الفريق الأول وفاز معهم بلقب الدوري، قبل أن ينضم لصفوف فيتسه الهولندي في عام 2011.

تالق بوني مع فيتشه الهولندي وأصبح هداف الفريق منذ موسمه الأول معهم قبل أن يواصل تطوره ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري وهداف المسابقة في عام 2013 ليقرر نادي سوانزي سيتي التعاقد معه في 2013 لتدعيم خط هجوم الفريق الويلزي الذي كان يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز في تلك الفترة وانضم للبجع في صفقة قياسية كلفت 12 مليون جنيه إسترليني.

استمر تالق بوني مع سوانزي سيتي وأحرز 25 هدفًا في موسمين ليدفع فريق مانشستر سيتي التعاقد معه في عام 2015 من أجل أن يكون احتياطيًا لهدافه التاريخي سيرجيو أجويرو، ولكن اللاعب لم يتمكن من ترك بصمته مع الفريق بسبب كثرة تعرضه للإصابات مما أثر على مستواه بالسلب، تمت إعارته لستوك سيتي ولكنه لم يكن موفقًا مع الفريق بسبب التعامل المجنون من مارك هيوز معه.

عاد بوني إلى سوانزي سيتي مرة أخرى على أمل أن يستعيد مستواه

مجددًا ولكن تجربته الثانية بنفس القميص لم تُكلل بنفس النجاح، ليتم إعارة اللاعب إلى العربي القطري ومن ثم قرر الفريق سوانزي سيتي عدم التجديد له، ليصبح لاعبًا حرًا في صيف 2019، قبل أن ينقض عليه الاتحاد السعودي في الميركاتو الشتوي الحالي.

أرقام ويلفريد بوني مع العربي الكويتي :

شارك مع الفريق فى ٧ مباريات سجل خلالها ٥ أهداف.

يعتبر بوني هو ثالث صفقات الاتحاد في الميركاتو الشتوي الحالي، بعد أن دعم العميد السعودي الفريق بالأرجنتيني ليوناردو خيل قادمًا من صفوف روساريو، أنيس البدري الجناح السابق للترجي التونسي وكذلك المدافع البرازيلي برونو يوفيني والذي كان قد انتهى عقده مع فريق الوكرة القطري، لينضم مجانًا أيضًا.

يستعد نادى اتحاد جدة لمواجهة نظيره فريق الرائد يوم الجمعة ٣١ يناير، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل نادي اتحاد جدة المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد ١٥ نقطة..