عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بث مباشر لمباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا

فريق الزمالك لكرة
فريق الزمالك لكرة القدم

 يلتقى فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب السلام، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، ومازيمبى الكونغولى، فى الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، يدير اللقاء الحكم السنغالى ماجيتى نداى، ويعاونه كل من الحاج ماليك سامبا ونوح بانجورا وادفيرت ضيوف.
 يدخل الفريق المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد تحسن النتائج فى الفترة الأخيرة محليًا وأفريقيًا، خصوصًا أن الزمالك يحتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وقريب جدًا من التأهل فى حال النجاح فى الفوز الليلة على مازيمبى، حيث سيتساوى الفريقان فى عدد النقاط، وتبقى الجولة الأخيرة لتحدد من يحتل قمة المجموعة.
 أعلن الجهاز الفنى واللاعبون التحدى وشهدت التدريبات حالة من التركيز الشديد بعد أن منح تأجيل مباراة المصرى التى كانت مقررة الإثنين الماضى الفرصة للجهاز الفنى لتجهيز لاعبيه بشكل أفضل من خلال المران على الخطة التى سيواجه بها بطل الكونغو، حيث قام الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق بنفسه بالإشراف على النواحى الخططية والتكتيكية وعمل تدريبات إضافية لعدد من اللاعبين فى المراكز المختلفة، وكذلك عقد جلسات فنية ونفسية مع بعض نجوم الفريق.
 يلعب الفريق الأبيض المباراة بخطة متوازنة تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع الضغط من الأجناب، بهدف السيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر مع التركيز على إيقاف مكامن الخطورة للمنافس، ومنع تقدم ظهيرى الجنب مع محاولة إحراز هدف مبكر.
 يعتمد الجهاز الفنى على عاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى حماس اللاعبين الذين يسعون لرد الاعتبار بعد خسارة الفريق الأبيض أمام مازيمبى فى الجولة الأولى بملعب لوباماشى بثلاثية نظيفة كانت سببًا فى الإطاحة بالمدرب الصربى ميتشو.
 وأكد سامى الشيشينى، المدرب العام، أن استعدادات الفريق لمواجهة مازيمبى الكونغولى المقبلة سارت بالشكل الأمثل لتحقيق الفوز، وأن الفريق يمر بحالة استقرار فنى ونفسى، وجميع اللاعبين فى حالة تركيز عالية وجاهزون من الناحية الفنية، و«كارتيرون» يقود التدريبات بتركيز كبير ويعرف ماذا يريد من المباراة، والإدارة تقدم له وللفريق كل الدعم.

 

تشكيل الزمالك المتوقع أمام مازيمبي الكونغولى:
 من المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم الحارس محمد أبوجبل، وأمامه محمود علاء ومحمود حمدى الونش ومحمد عبدالشافى وحازم إمام فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى فى الوسط، وأمامهما أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى، ويقود الهجوم مصطفى محمد.


 على الجانب الآخر.. يطمح مازيمبى الكونغولى فى تحقيق الفوز والانفراد بقمة المواجهة، ويراهن ميهايو بامغيل، المدير الفنى للفريق على لاعبيه وقدرتهم فى انتزاع النقاط الثلاث مع تحذيرهم بعدم المخاطرة فى الجانب الهجومى على حساب الدفاع.
 يمتلك مازيمبى العديد من اللاعبين المميزين منهم كيسانجالا وموليكا ورينفورد كالابا وتشيكو اوشيندى.
 يتصدر مازيمبى المجموعة برصيد عشر نقاط من الفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى واحدة.

 

شاهد.. بث مباشر لمباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا...