رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا.. صدام قوي بين مصر والجزائر في نصف نهائي بطولة أفريقيا لليد

محمود العدل عضو مجلس
محمود العدل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد

 تقام غدًا الجمعة مباراتان في إطار دور الأربعة للبطولة الأفريقية لكرة اليد التي تقام في تونس حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره الجزائر في الرابعة ونصف بتوقيت القاهرة، ثم مباراة تونس وأنجولا في السابعة مساءً .

حيث يشهد اللقاءان منافسة كبيرة للوصول للمباراة النهائية المحدد لها بعد غد الأحد فمنتخب مصر يدخل اللقاء تحت شعار لابديل عن الفوز أمام الجزائر العنيد وكذلك تونس تسعى للوصول إلى اللقاء النهائي أمام أنجولا الذي يعد الحصان الأسود في البطولة.

 أكد الدكتور محمود العدل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، أن لقاء مصر اليوم يعد من أصعب المواجهات في البطولة خصوصًا أمام منتخب قوي مثل الجزائر الذي يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفيين إلا أن ثقتنا كبيرة في منتخب مصر للوصول إلى النهائي بل للفوز بكأس البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وقال إن مجلس الإدارة بالكامل يحفز اللاعبين بالمكافآت المادية والمعنوية من أجل تحقيق هدف كل المصريين وهو التأهل للأولمبياد.

 صرح عمرو فتحي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد بأن منتخب مصر مستواه يتقدم تدريجيًا فنيًا وبدنيًا مع صعود المباريات ودخول البطولة في مراحلها النهائية خصوصًا وأن منتخب مصر لديه ميزة عن بقية المنتخبات المشاركة بمزج ٥ عناصر من منتخب الشباب في القوام الرئيسي للفريق وهي إحدي النقاط الإيجابية للجهاز الفني للفراعنة بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا ومساعداه حسين زكي وهاني الفخراني مشيرًا إلى أن مجموعة الصاعدين يمثلون إضافة قوية في الفريق.

 قال فتحي، إن منتخبا تونس والجزائر تطور أدائهما بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة لكن خبرة لاعبي منتخب مصر سترجح كفته في المباراة النهائية أمام تونس يوم الأحد المقبل.

وأضاف فتحي أن مصر قادرة على تخطي لقاء الجزائر اليوم رغم صعوبتها وذلك يرجع للأداء الجيد الذي كان

عليه منتخبنا طوال البطولة حتى الآن.

واختتم عضو مجلس الاتحاد كلامه بأن خبرة لاعبي المنتخب مع وجود عناصر الشباب هو السلاح الأقوي في مباراة قبل النهائي اليوم الجمعة أمام الجزائر ثم المباراة النهائية يوم الأحد المقبل أمام تونس.

 على الجانب الأخر قال مراد المستيري رئيس الاتحاد التونسي لكرة اليد: مصر العقبة الوحيدة لانتزاع لقب البطولة: قال مراد المستيري رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد لقناة الوطنية التونسية  قبل مواجهة منتخب تونس أمام نظيره الجزائري في ختام مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية أن منتخب بلاده سيفوز على منتخب الجزائر الذي حصل على خدمات مدرب تونس السابق لقيادة محاربي الصحراء  في مباراة اليوم مشيرًا إلى أن منتخب مصر هو العقبة الوحيدة أمام نسور قرطاج لانتزاع لقب بطولة أفريقيا من ملعب رادس.

واعترف المستيري خلال المقابلة التلفيزيونية أن أداء منتخب الفراعنة يتطور من مباراة لأخري ويتميز لاعبوه بالخبرة والتخطيط الجيد في إنهاء الهجمات لكن لدي لاعبينا القدرة في مواجهة قدرات الفراعنة مشيرًا إلى أن سلاح الجمهور بالتواجد في ملعب رادس في المباراة النهائية سيكون اللاعب رقم واحد للفوز على المنتخب المصري في ملعب رادس والتأهل إلى أولمبياد طوكيو.