رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الیوم.. مواجهات نارية فى الدوریات الأوروبیة

فريق برشلونة
فريق برشلونة

تستأنف الیوم الأحد مباریات الدورى الإنجلیزى، بمواجهة من العیار الثقیل بین لیفربول ومانشستر یونایتد فى الساعة السادسة والنصف، على ملعب «إنفیلد»، ضمن الجولة 23.
ویسعى لیفربول ّ المتوهج هذا الموسم، لمواصلة النتائج الإیجابیة بالدورى، بعدما وصل إلى النقطة ٦١ ً متربعا على صدارة البریمیرلیج، ً ومبتعدا عن أقرب منافسیه مانشستر سیتى الوصیف بفارق ١٤ نقطة.
ویعتبر مانشستر یونایتد الفریق الوحید الذى لم یستطع لیفربول الفوز علیه فى الدورى هذا الموسم، حیث حقق الریدز ٢١ فوزًا وتعادل مرة واحدة كانت أمام المان یونایتد.
وشدد محمد صلاح نجم لیفربول الإنجلیزى، على أهمیة الفوز على مانشستر یونایتد، وقال فى تصریحات تلفزیونیة بأن مواجهة فریق مثل مانشستر یونایتد لن تكون سهلة، حیث ً دائما ما تلعب الفرق الستة الكبار بشكل جید، ونسعى لتعویض التعثر أمامهم فى الدور الأول وتحقیق الفوز.
وأضاف نجم الریدز: علینا التركیز أمام مانشستر یونایتد من أجل حصد الثلاث نقاط، مباراة الدور الأول لعبوا بشكل جید للغایة، وسنحت لنا فرص للتسجیل، لكن لم نتمكن من استغلالها، وهذا ما أثر علینا».

ویعود للیفربول كل من فابینیو وجویل ماتیب بعد تعافیهما من الإصابة، بینما تلقى مانشستر یونایتد ضربة قویة بعد إصابة مهاجمه ماركوس راشفورد وصعوبة لحاقه بمباراة الیوم.
ومن المنتظر أن یدخل لیفربول المباراة بتشكیل یضم الحارس ألیسون بیكر، فى الدفاع ترینت ألكسندر أرنولد، جو جومیز، فیرجیل فان دایك، أندرو روبرتسون، وفى الوسط جوردن هندرسون، فینالدوم، تشامبرلین، وفى الهجوم محمد صلاح، روبیرتو فیرمینو، سادیو مانى.
اما تشكیل الشیاطین ُ الحمر فمن المتوقع أن یضم دافید دى خیا فى حراسة المرمى، وفى الدفاع أرون وان بیساكا، فیكتور لیندوف، هارى ماجوایر، ویلیامز، وفى الوسط فرید، ماتیتش، ماسون جرینوود، فى الهجوم خوان ماتا، مارسیال، دانیال جیمس.
وفى الدورى الإسبانى یلتقى برشلونة مع غرطانة فى العاشرة مساء، على ملعب «كامب نو»، ضمن الجولة العشرین.. ویسعى الفریق الكتالونى لحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدورى، فى ظل المنافسة الشرسة بینه وبین ریال مدرید.

وفى نفس الجولة، یواجه فیاریال نظیره اسبانیول، ویلتقى أتلیتك بیلباو مع سیلتا فیجو فى السابعة والنصف، وریال بیتیس مع ریال سوسییداد، وفالنسیا مع ریال مایوركا. وفى الدورى الإیطالى، یلتقى یوفنتوس مع بارما، ویحل إنتر میلان ضیفًا على لیتشى، ویواجه ایه سى میلان مع أودینیزى، وروما مع جنوة.
وفى الدورى الألمانى، یحل بایرن میونخ ضیفًا ثق ًیلا على هیرتا برلین، فى الرابعة والنصف ً عصرا، فى الجولة 18 ،ویواجه بایرن لیفركوزین فریق بادربور.