رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والجزائر والمغرب يتأهلون لربع النهائي.. وتونس تنتظر جولة الحسم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الجولة الثانية من مرحلة المجموعة بالبطولة الإفريقية لليد حسم ثلاث منتخبات عربية لبطاقة التأهل لربع نهائي البطولة.

وحسمت منتخبات مصر والمغرب والجزائر تأهلها بشكل رسمي إلى ربع نهائي البطولة القارية، في حين ودعت ليبيا البطولة مبكرًا فيما تنتظر تونس الجولة الثالثة والأخيرة لحسم تأهلها بشكل رسمي.

المنتخب المصري

تأهل المنتخب المصري إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية برفقة الكونغو، حيث يتقاسم الفريقين صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد تحقيق الانتصار في الجولتين الماضيتين، فيما ودع المنتخبين الكيني والغيني البطولة بشكل رسمي.

الجزائر والمغرب يتأهلان سويًا

تأهل المنتخبان الجزائري والمغربي سويًا من المجموعة الرابعة بعد أن فازا المنتخبين في الجولتين الماضيتين ليرفعا رصيدهما إلى 4 نقاط، فيما ودع منتخبي زامبيا والكونغو اللذين خسرا الجولتين الماضيتين أمام أسود الاطلسي ومحاربي الصحراء.

تونس تنتظر 

اقترب المنتخب التونسي من التأهل لدور ربع نهائي البطولة بعد أن جمعت أربع نقاط، لكنها لم تحسم مسألة تأهلها نظرًا لتعقد المجموعة والمنافسة القوية بين منتخبات المجموعة الثالثة.

المجموعة الثالثة تعقدت بعد أن فاز الرأس الأخضر على نظيره الكاميرون ليتساوى الثنائي

برصيد نقطتين لكل منهما ويؤجلا حسم البطاقتين للجولة الأخيرة.

ليبيا تودع البطولة

ودع المنتخب الليبي الأول لكرة اليد البطولة الإفريقية من مرحلة المجموعات بعد أن هزيمته أمام أنجولا بنتيجة 20 - 19، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الجمعة.

وكان المنتخب الليبي قد تعادل في الجولة الأولى أمام نظيره الجابوني بنتيجة 22 - 22، أمس الخميس، ليودع البطولة الإفريقية بعد هزيمته في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

وودع المنتخب الليبي البطولة بعد أن فازت الجابون على نظيرتها الكاميرون بنتيجة لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط وتعصف بآمال ليبيا من اللحاق بالأدوار التالية بالبطولة القارية.

يذكر أن الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة الإفريقية ستقام بعد غدًا الأحد.