رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة الداخلية للرئيس فقط.. ولا عزاء للدورى!

رياضة

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 10:55
وزارة الداخلية للرئيس فقط.. ولا عزاء للدورى!الرئيس محمد مرسي
كتب - محمد اللاهوني:

كان مشهد الاحتفال الضخم الذي نظمته القوات المسلحة أمس الأول السبت بمناسبة احتفالات السادس من أكتوبر وتحرير أرض سيناء من الاحتلال الإسرائيلي باستاد القاهرة، في وجود الآلاف من المشجعين والجمهور الذي حضر للاحتفال والاستمتاع بخطاب الدكتور "محمد مرسي" رئيس الجمهورية، مبشراً بالتفاؤل لعودة الحياة إلى طبيعتها مجدداً في ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي اتبعتها وزارتا الدفاع والداخلية لتأمين الحفل وموكب الرئيس في ستاد القاهرة..

الاحتفال الضخم فتح باب التساؤلات أمام نجوم ومشجعي الكرة المشتاقين لعودة الدوري، ما دامت الداخلية قادرة على تأمين حفل ضخم ومهيب بحضور الآلاف من البشر ورئيس الجمهورية باستاد القاهرة فلماذا ترفض إذًا إقامة مباريات الكرة على ملاعب

بحجم ستادات القاهرة والمقاولون العرب والشرطة وبتروسبورت والفيوم وبني سويف والجونة والمحلة؟ بداعي عدم تنفيذ الاشتراطات الأمنية رغم أن اتحاد الكرة بالتوافق مع جميع الأندية أعلنت خوض الدوري بدون جمهور.

ويبدو أن وزارة الداخلية أصبحت لتأمين الرئيس بدلاً من البحث على حلول وسط لتهيئة جميع قطاعات المجتمع للعودة للإنتاج، فمديريات الأمن وضعت العراقيل أمام عودة الدوري الممتاز، بعد أن أشعلت أزمة الملاعب لدرجة أن خمسة ملاعب فقط تستضيف لقاءات الدوري هي الدفاع الجوي والسلام والمكس وبرج العرب والجيش الثالث، مما يتسبب في أضرار مالية بالجملة

لأندية المسابقة بسبب تكاليف السفر.
من جانبه، أكد طلعت يوسف المدير الفني لفريق التليفونات أن أزمة الملاعب تلقي بظلالها حول مسألة عودة الدوري، إلى جانب تزايد الشائعات التي تتردد حول تأجيل المسابقة بسبب عدم الاستقرار على ملاعب محددة ذات إيجار مالي منخفض ومناسب للأندية بعد رفض الأمن إقامة اللقاءات على ملاعب الأندية المختلفة.
أشار أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي إلى أن قضية الملاعب تشكل مشكلة لأغلب فرق الدوري في ظل بحث الأندية عن ملاعب ذات إيجار منخفض.
أكد "عرابي" أنه يتمنى إنهاء كافة العراقيل التي تهدد عودة الدوري من أجل عودة النشاط في موعده المحدد يوم 17 أكتوبر الجاري.
وأوضح أيمن عبد العزيز لاعب وسط مصر المقاصة أن اتحاد الكرة مطالب بتوفير كافة الإمكانات لعودة الدوري وتذليل الطريق أمام الأندية لتقديم مسابقة قوية، خاصة أن جميع الأندية تعاني مالياً بشكل كبير.

أهم الاخبار