رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطاب "مرسى" مؤشر لعودة الدورى

رياضة

الأحد, 07 أكتوبر 2012 11:30
خطاب مرسى مؤشر لعودة الدورىخطاب مرسي مؤشر لعودة الدوري

رأت شخصيات رياضية وسياسية أن خطاب الرئيس "محمد مرسي" أمس السبت باستاد القاهرة، يعد مؤشرا لعودة النشاط الكروى واستئناف بطولة الدورى الممتاز من جديد بعد توفقها لأكثر من 8 أشهر على خلفية كارثة مجزرة ستاد بورسعيد التي خلفت 74 قتيلا في فبراير الماضي.

وألقى مرسي خطابه في ذكرى نصر 6 أكتوبر وسط جماهير قدرت بـ 50 ألف شخص تقريبا في استاد القاهرة .
وقال نادر بكار، المتحدث الرسمى لحزب النور في تصريحات صحفية إن :"إلقاء الخطاب باستاد القاهرة، يعطى انطباعا بأن الأمن مستتب ويعد رسالة واضحة لاستئناف الدورى الممتاز، وفقا لما تقوم به سلطات الأمن من جهود كبيرة لإعادة الانضباط".
وفي تصريحات أعرب حلمي طولان المدير الفني لفريق حرس الحدود المصري

عن أمله في أن تعجل هذه الاحتفالية بعودة الدوري ، وأن تكون دفعة قوية لعودة الحياة الرياضية من جديد.
من جانبه قال محمد عبدالسميع المدير الفني لـنادي المقاولون العرب :"  إن خطاب مرسي وسط الجماهير في استاد القاهرة مؤشر قوي لعودة الدوري في أسرع وقت".
وتابع: "أرى احتفالية أكتوبر في استاد القاهرة، دافعا قويا  للمسؤولين في الدولة للعمل علي عودة الدوري في أسرع وقت، وخاصة أن مرسي ذكر في خطابه حق الشهداء، والذي يشمل بطبيعة الحال ضحايا كارثة بورسعيد ".
وبدوره تمنى المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك السابق، أن يعود النشاط الكروي في أسرع
وقت، وأن تكون كلمة مرسي باحتفالية نصر أكتوبر في استاد القاهرة بادرة خير لعودة الدوري المممتاز من جديد واستئناف النشاط بعد توقف دام شهورا عدة .
وقال جلال :" افتقدنا الجماهير بشدة ، وبصراحة فإن منظر الحشود والجماهير التي تواجدت باستاد القاهرة ، أعاد إلي ذهني أمجاد الدوري المصري، وأتمنى أن أرى هذا المنظر من جديد في ملاعب مصر  بأسرع وقت ممكن".
أكد شادي محمد كاتبن النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن التحاور مع الجماهير والشباب، وخاصة رابطة الألتراس هي أول خطوة لعودة النشاط المحلي.
و الدوري توقف عقب أحداث مذبحة إستاد بورسعيد في فبراير الماضي ، خلال مباراة لفريقي الأهلي و المصري بالدوري، والتي خلفت 74 قتيلاً، لتفشل كل المحاولات بعدها لاستئناف النشاط بسبب غضب رابطة  جماهير الألتراس الرافضة لعودة الدوري قبل القصاص لضحايا الكارثة.
وأشار من المفترض أن تعود المسابقة من جديد في منتصف الشهر الجاري، بعد إجراء انتخابات اتحاد الكرة.


 

أهم الاخبار