رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تعادل مثير مع صن شاين فى نيجيريا

فيديو..الأهلى على أعتاب نهائى أفريقيا

رياضة

السبت, 06 أكتوبر 2012 15:59
فيديو..الأهلى على أعتاب نهائى أفريقياالأهلي
كتب ـ صبري حافظ

اقترب فريق الكرة بالنادي الأهلي من التأهل إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بتعادله مع مضيفه صن شاين النيجيري بثلاثة أهداف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي البطولة.

ويلتقي الأهلي مع صن شاين بالقاهرة بعد أسبوعين وبات الفريق بحاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل 1ـ1 أو 2ـ2 للتأهل للنهائي.

فرط الأهلي في فوز سهل بعد تقدمه ثلاث مرات على الفريق النيجيري ، وأحرز أهداف الفريق الأحمر محمد ناجي جدو "هدفين" والسيد حمدي".

بدأ اللقاء هادئاً من جانب الفريقين وسرعان ما استحوذ لاعبو الأهلي على مجريات اللقاء بفضل تحركات عبد الله السعيد ووليد سليمان وظهيري الجنب أحمد فتحي ووليد سليمان وقام الثنائي  الوسط المدافع حسام عاشور وحسام غالي  بدور فعال في إيقاف المحاولات النيجيريه وتحرك رأسي الحربة بإيجابيه السيد حمدي وجدو وسط دفاعات متواضعة من صان شاين ، وفي الدقيقه 17 يستلم جدو الكرة على حدود المنطقة من السيد حمدي يضع الكره في الزاوية اليسرى البعيده

مسجلا هدف التقدم.

وجاء  الهدف ليزيد من معنويات لاعبي الأهلي مع محاولات يائسه من جانب  أوساوي وإيناه وأوزو وأنتمن لكنها كلها تلاشت مع نصف ملعب الأهلي ولعب قلبي دفاع  وائل جمعه  ومحمد  مستريحا في ظل تواضع مهاجمي المنافس.

وفي الدقيقه 25 يهدر جدو بغرابه وهو في حلق المرمى ولم تمر خمس دقائق  حتى يمرر وليد سليمان للسيد حمدي ومن زاوية صعبة يسدد في اليسرى البعيدة محرزا الهدف الثاني للأهلي.

ويستشعر لاعبو صان بخطورة الموقف مع إستهتار نسبي من الأهلي ويمرر أوزو الكرة لأنتمن داخل المنطقة بالقرب من حدودها يسدد"بحرفنة" الأخير في المقص الأيسر لإكرامي مسجلا هدفا لصن بعدها يلعب  وليد سليمان عرضيه لم تجد المتابع.

أهدر صن شاين هدفين في خمس دقائق الأخيرة الأولى تسديده قويه  من البديل روندالي يبعدها بإعجوبه إكرامي والثانيه من ركنيه لعبها إيمانويل يقابلها المدافع المتقدم أو

ساوي برأسه في حلق المرمى فوق العارضة وسط ذهول الجماهير النيجيرية.

بدأ الأهلي مهاجماً مع بداية الشوط الثاني على عكس المتوقع وقاد وليد سليمان هجمتين مع صافرة الحكم الأولى عرضيه خطرة لم تجد المتابع وأمسك الحارس أوشيدي بالكرة ..والثانية تسديدة قوية أمسك بها الحارس أيضا بصعوبة ، يضغط بعدها شاين ويهدر روندالي بضربه رأس وهو في حلق المرمى ثم تسديده قويه من ركلة حره يبعدها إكرامي.

 

 يرد الأهلي بقوة ويسدد عبد اللله السعيد ترتد من القائم الأيمن وقبل خروج السيد حمدي مباشرة يراوغ ويسدد قويه تعلو العارضة مباشرة ، وفي الدقيقه 72 يحتسب الحكم الجنوب أفريقي"دانيال بنت" ضربة جزاء لشاين بدعوى دفع المدافع محمد نجيب لإبراهيم أجاني يتقدم لها أولو روندالي ويضع الكرة على يمين إكرامي مسجلا هدف التعادل الثاني.

 

لم تمر دقيقه حتى يمرر السعيد الكره لجدو يسدد قويه داخل المنطقة بالقرب من حدودها داخل الزاوية اليمنى الأرضيه مسجلا هدف الأهلي الثالث ، وفي الدقيقه 83 ومن ضربة حرة مباشرة من 40 يارده تقريباً إثر خطأ من وائل جمعه حصل معه على إنذار يتقدم لها أوساوي ويسدد بيسراه بغرابة في المقص الأيسر لإكرامي محرزا هدفا رائعا وتاريخيا وهو التعادل لشاين ، وفي الدقائق الأخيرة يدفع البدري بالثنائي سعد سمير وشهاب أحمد.

 

 

شاهد الأهداف:

 http://www.youtube.com/watch?v=mNZdUJ5wM4w&feature=plcp

 

http://www.youtube.com/watch?v=MBC4jVO22_w&feature=plcp

 

 

أهم الاخبار