رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شوبير يقاضى صالح بعد انسحابه من انتخابات الجبلاية

رياضة

السبت, 06 أكتوبر 2012 09:57
شوبير يقاضى صالح بعد انسحابه من انتخابات الجبلايةأحمد شوبير
كتب - محمود خميس:

فرض "عمرو عفيفي" رئيس الشركة الراعية لاتحاد الكرة شروطه للبحث عن مباراتين وديتين للمنتخب خلال معسكره بالإمارات بعد إلغاء مباراتى الكونغو وتونس للخلاف المادى مع الشركة الألمانية صاحبة العرض والتى لم ترسل مقدم عقد المباراتين البالغ 150 ألف دولار وقررت الجبلاية على إثرها مقاضاة رءوف زيتون مندوب الشركة للحصول على الشرط الجزائى فى العقد وهو 250 ألف دولار.

وطلب عفيفى من عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى للجبلاية إقالة عمرو وهبى مدير التسويق واتهمه أنه السبب فى إفساد العلاقة مع الجبلاية، وعدم القيام بمهامه على الوجه الأكمل.
ورغم أن الثنائى هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى «فيفا» والأفريقى «كاف» والإعلامى

أحمد شوبير أعلنا أنهما انسحبا من انتخابات اتحاد الكرة المقرر إجراؤها يومى 11 أكتوبر الجارى فإن الاتجاه الأقرب هو تأجيل الانتخابات حتى 28 نوفمبر المقبل حتى تستقر الأمور، خصوصا أن الجبلاية لم تكن تضع فى حسبانها التطور السريع لأزمة المستبعدين من الانتخابات.
وكان أبوريدة وشوبير قد أعلنا انسحابهما بدعوى حرصهما  على المصلحة العامة رغم أن هناك أسبابا عديدة وراء الستار على رأسها أنهما تعرضا لضغوط من جهات سيادية عليا تجنبا لتعريض الرياضة لأزمات جديدة فى ظل إصرار العامرى فاروق وزير الرياضة على إقامة الانتخابات
فى موعدها بدون أبوريدة استنادا لقرار لجنة الطعون التى استبعدته مع محمد عبد السلام وخالد بيومى.
ولعب ألتراس أهلاوى دورا أساسيا فى انسحاب شوبير فى ظل تهديداتهم باقتحام الانتخابات لعدم إكمالها بعد الصدام معه الذى وصل إلى حد اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى لمنعه من تقديم برنامجه الفضائى.
وقرر شوبير مقاضاة إيهاب صالح المرشح للانتخابات بعدما تضمنت طعونه ضده اتهامات بسوء السمعة برأته منها لجنة الطعون على حد قوله.
فيما تمسك محمد عبدالسلام رئيس نادى مصر المقاصة بانسحابه من الانتخابات حتى لو صدر حكم قضائى بعودته.
وكان عمر هريدى محامى عبد السلام قد رفع دعوى قضائية بمجرد استبعاده من الانتخابات بقرار من لجنة الطعون دون علمه وأخذت القضية مجراها فى القضاء.
فى الوقت الذى تنازل فيه محمد الطويلة المرشح فى الانتخابات عن الدعاوى القضائية ضد شوبير وأحمد مجاهد وكرم كردى لاستبعادهم من الانتخابات.

أهم الاخبار