رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العامرى: 190مليون جنيه فاتورة الفساد الرياضى

العامري فاروق
العامري فاروق

أعلن العامري  فاروق وزير الرياضة فى مؤتمر صحفى عقب لقاء الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عودة النشاط الرياضي لخدمة ما يقرب من 5 ملايين عامل مصرى تتعلق حياتهم المعيشية بالنشاط الرياضي من خلال الأجور والمرتبات وكافة الأعمال المتعلقة بهذا النشاط .

أكد وزير الرياضة اهتمام الحكومة البالغ بملف الشهداء وأسرهم من منطلق التأكيد على حق الشهداء واحترام الحكومة الكامل بتضحياتهم ودورهم المؤثر والإيجابي فى ثورة 25 يناير المجيدة.

وأشار إلي أن رئيس مجلس الوزراء قد وجه بفتح كافة ملفات الفساد المتعلقة بالنشاط الرياضي والتى تجاوزت مبلغ 190 مليون جنيه خاصة المتعلقة بتطوير المنشآت الرياضية القائمة والمنشآت الجديدة ، وتحويل كافة الملفات إلى النيابة العامة للتحقيق فيها وإحالة كافة المخالفين للتحقيق.
أوضح إلى أن اللقاء ناقش قانون الرياضة الجديد ، حيث

أن القانون الحالى يبلغ من العمر أكثر من أربعين عاماً ، ولا يتفق حالياً مع كافة القوانين الحاكمة للاتحادات الرياضية الدولية ، كما بحث كيفية تفعيل الاتحاد الرياضي المدرسي والجامعي ، والبدء فى ممارسة المسابقات الرياضية والبطولات الرسمية المدرسية والجامعية محلياً وعربياً بالتنسيق مع وزارتى التربية التعليم والتعليم العالى.
واستعرض اللقاء إمكانية بحث تخفيض القيمة الايجارية للاستادات الرياضية التابعة للقوات المسلحة خاصة فى ظل الظروف المادية الصعبة التى تمر بها الأندية الرياضية هذا الموسم ، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.