عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بني سويف.. 1.5مليون جنيه للأنشطة الرياضية

سمير سيف اليزل محافظ بني سويف

أكد د.سمير سيف اليزل محافظ بني سويف على الاهتمام بكافة الأنشطة الشبابية والرياضية في المحافظة باعتبار الشباب طليعة ثورة الشباب في 25 يناير والتى وضعت مصر على طريق المستقبل.

واشار إلى دعم المجلس القومى للرياضة لعدد من الأنشطة الرياضية للمحافظة من خلال تخصيص مبلغ 1.180مليون جنيه واستكمال سور نادى الواسطى الرياضى لخدمة شباب ومركز ومدينة الواسطى أهم المراكز الشمالية والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من ربع مليون نسمة.

وأشاد المحافظ بموافقة المجلس القومى للرياضة على صرف مبلغ 100الف جنيه لتجهيزات نادى متحدى الإعاقة شرق النيل والذى يضم العديد من نجوم المنتخبات المصرية فى مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة محمد شحاتة أن المجلس القومى للشباب أعاد تفعيل بعض الفاعليات الشبابية والتى تهدف الى زيادة الوعى السياسى لدى الشباب خاصة فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر والتى تجرى فيها انتخابات المجالس النيابية واختيار رئيس الجمهورية وصياغة دستور جديد للبلاد بما يؤكد المفاهيم التى دعت اليها ثورة الشباب من الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

تشمل هذه الفاعليات برلمان الطلائع وبرلمان الشباب ومكاتب المستقبل وأضاف شحاتة أن المديرية بدأت فى تنفيذ خطة للوصول الى الشباب فى مختلف

القرى والمدن والتجمعات الشبابية لشرح مبادئ وأهداف الثورة والتصدى لأى مظاهر سلبية قد تخرج الثورة عن أهدافها النبيلة وقد اقيمت هذه الندوات الحوارية من خلال استضافة بعض الشخصيات العامة فى مختلف المجالات لمحاورة الشباب والإجابة عن تساؤلاتهم حول مستقبل مصر فى مراكز الشباب بدائرة المحافظة فى المرحلة القادمة .

كما تم تنفيذ مشروع مهرجان الشباب الأول والذى شارك فيها مراكز شباب (مدينة اهناسيا وصفط راشين مركز ببا ومدينة سمسطا ومدينة الفشن وبنى عدى مركز ناصر )وتهدف الى تبادل الخبرات والمعارف لدى الشباب.

وفي سياق متصل، تقام مسابقات بطولة الجمهورية للريشة الطائرة على ملاعب نادى تحدى الإعاقة شرق النيل فى الفترة من 24/3/2011وحتى26/3/2011وتشارك فيها معظم محافظات الجمهورية وتختتم البطولة باحتفالية لتوزيع كأس البطولة على الفريق الفائز بالمركز الأول.