رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قانون الشغب الرياضي.. فين؟!!

رياضة

السبت, 29 سبتمبر 2012 22:10
قانون الشغب الرياضي.. فين؟!!الألتراس
كتب - محمد اللاهوني:

بعد أيام قليلة من تولي العامري فاروق وزير الرياضة مهام منصبه الجديد، أعلن الوزير المجتهد والمتحمس عن رغبته في صياغة مشروع جديد لمحاربة الشغب الرياضي في الملاعب والذي انتشر بشدة في الفترة الأخيرة.

وبكل حماس، اجتهد العامري فاروق وزير الرياضة بشكل كبير لإنجاز مشروع لقانون شغب الملاعب يتضمن الحبس والغرامات بالنسبة للمشاغبين من جمهور الكرة بعد العام الصعب الذي عاشته الكرة المصرية بداية من اقتحام الجماهير ستاد القاهرة لمباراة الزمالك والأفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا وحتي اللقاء المشئوم بين الأهلي والمصري البورسعيدي والتي شهدت أحداث مجزرة ستاد بورسعيد وراح ضحيتها 74 مشجعاً مما أدي إلي توقف النشاط المحلي الكروي.
وفوجئ العامري فاروق بعد المجهود الكبير الذي بذله لإتمام مشروع القانون وتقديمه إلي مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل من أجل تصعيده إلي رئاسة الجمهورية قبل أن يتم اعتماده بشكل رسمي.
وظل مشروع القانون حبيس أدراج «قنديل» حتي هذه اللحظة حتي ظهرت بعض الشائعات

والأنباء حول رفض بعض القيادات داخل حزب «الحرية والعدالة» الحاكم لتطبيق قانون الشغب منعاً للدخول في صدام في الوقت الحالي مع روابط الألتراس، خاصة أن الألتراس بات المسئول عن الشغب الذي انتشر في بعض الملاعب وحتي مع توقف النشاط أصبحوا يتسببون في أحداث الشغب منعاً لعودة النشاط لحين القصاص.
وأصبحت النغمة السائدة أن الألتراس حالياً تتم حمايتهم بأوامر عليا من الحزب الحاكم نظراً لاحتمال حدوث انتخابات برلمانية في الوقت العاجل وضرورة مساندة الألتراس لهم، وبات الجميع يطالب بسرعة تطبيق قوانين رادعة للشغب في الملاعب إلا أن القانون بات حبيس الأدراج.
نجوم الكرة أكدوا لـ "بوابة الوفد" ضرورة تطبيق قانون الشغب بأقصي سرعة في الفترة القادمة إلي جانب بدء لغة حوار من أجل تهدئة الأوضاع مع الألتراس.
أكد حسن الشاذلي - نجم الترسانة
الأسبق - أنه لابد من معالجة القضية من خلال رجال الشرطة والأمن بإعادته إلي كامل قوتها إلي جانب سرعة تطبيق قانون الشغب من أجل احترامه والكفاح من أجل تطبيقه.. أشار إلي أن تطبيق القانون أقل واجب ولابد أن يتم اعتماده بأقصي سرعة إلي جانب العمل علي تطوير الأمن في الملاعب من أجل عودة النشاط الكروي.
أكد أحمد عبدالحليم - نجم الزمالك الأسبق - أنه لا بد من فتح خطوط للحوار مع الجماهير خصوصاً روابط الألتراس قبل اعتماد القانون خاصة أن مسألة لغة القوة ليست مستحبة في الفترة القادمة وضرورة تخطي سياسة العناد بين الجهات السيادية والجماهير.. أشار إلي أنه لابد من التريث قبل إصدار القانون والتحاور والتفاهم مع الألتراس من أجل وضع قانون يحترمه ويسانده الجميع وتستجمع الشرطة قوتها.
أشار خالد بيومي - المرشح المستبعد من عضوية انتخابات اتحاد الكرة - إلي أنه لابد من وضع قوانين صارمة لمعالجة الشغب وتطوير الملاعب إلي جانب فتح لغة حوار مع الألتراس في الفترة القادمة.
أوضح أنه حاول فتح خطوط للحوار مع أعضاء رابطة الألتراس من أجل تكوين رابطة محترفة للتشجيع، مشيراً إلي أنه من الضروري أن يتم الحوار مع الألتراس في الفترة القادمة.
 

أهم الاخبار