رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السرسك يرفض حضور "الكلاسيكو" بسبب شاليط

رياضة

السبت, 29 سبتمبر 2012 16:55
السرسك يرفض حضور الكلاسيكو بسبب شاليطالأسير الفلسطيني محمود السرسك
غزة - يو بي أي:

أعلن الأسير الفلسطيني والمحرر الرياضي محمود السرسك، اليوم السبت، رفضه دعوة نادي برشلونة لحضور مباراة "الكلاسيكو" في حال وجود الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال السرسك لوسائل إعلام محلية: "ليس من الحق مقارنتي كرياضي اعتقل من أجل الرياضة، بالجندي الإسرائيلي شاليط الذي أسر وهو يحمل السلاح وشعاره القتل، في وقت أحمل شعار كرة القدم التي تحمل رسالة

الحب والسلام".

وأضاف: "برشلونة نادٍ عظيم، دعوته شرف كبير وانتصار له وللقضية الفلسطينية والأسرى لأنها تعد فرصة لشرح معاناة شعبه والانتهاكات الإسرائيلية بحقه".

وأشار السرسك إلى أن من يتم تكريمه في المحافل الدولية هو من قدم لشعبه وبلده واعتقل من أجل هدف سامٍ كالرياضة، وليس الجندي الذي

يحمل سلاح للقتل والدمار.
ولقي قرار السرسك ترحيب منظمات معنية بشؤون الأسرى، فيما دعاه كتّاب وناشطون لحضور المبارة رغم حضور شاليط من أجل نقل معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وكانت موجة انتقادات فلسطينية حادة وجهت لنادي برشلونة الإسباني بسبب دعوته لشاليط لحضور مباراة "الكلاسيكو" التي ستقام يوم 7 أكتوبر المقبل قبل أن يعلن النادي الإسباني توجيه دعوة لثلاث شخصيات فلسطينية بينها السرسك لحضور المباراة في محاولة لامتصاص ردّات الفعل الناجمة عن دعوة شاليط.
 

أهم الاخبار