رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس نادي فاركو لـ"الوفد": لدينا استقرار إداري وفني وانتظرونا في الدوري الممتاز

عز يشار رئيس نادي
عز يشار رئيس نادي فاركو

عز يشار حلمي أصغر رئيس نادي في مصر:

انتظروا فاركو في الممتاز الموسم القادم

لدينا استقرار فني واداري .. و لو الصعود بالفلوس لصعدنا من اول مشاركه في الممتاز ب

عاشور قادر على تحقيق حلم الصعود .. وصلاح تركنا بعر تلقيه عرض افضل

الحظ لم يحالف المزين و عبدالناصر .. و مدير الكره افشل تجربة المدرب الاجنبي

نؤيد تطبيق دورى المحترفين بالموسم القادم .. و مستوى التحكيم تحسن كثيرا

لا نية لالغاء النشاط حتي لو لم نتمكن من الصعود للممتاز

نادي فاركو اسم بدأ يتردد بقوه على الساحه الكرويه في مصرمن خلال نتائجه المميزه بدورى القسم الثاني و التي قادته الى صدارة جدول الترتيب بالمجموعه الثالثه حتي الجوله التاسعه ، ليصبح احد اقرب الفرق للصعود للدورى الممتاز في الموسم القادم. 

يحتل فاركو المركز الأول برصيد 21 نقطه بفارق اربعة نقاط عن غزل المحله الذي يحل وصيفا ، وحقق فاركو ستة انتصارات و ثلاث تعادلات وهو الفريق الوحيد في المسابقه الذي لم يتلقي اى هزيمه حتى الجوله التاسعه.

ويمتلك الفريق أقوي هجوم برصيد 13 هدف و اقوي دفاع حيث اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

تأسس نادي فاركو عام 2010 وشارك في دوري القسم الرابع لأول مره عام 2011 و تم الغاء المسابقة بسبب أحدث ستاد بورسعيد و عاد الفريق للمشاركه في دورى القسم الرابع الموسم التالي ونجح في احتلال قمة المجموعه و صعد للقسم الثالث وواصل نجاحاته وصعد الى القسم الثاني (الممتاز ب) تحت قيادة أحمد كنص و ظل في مقدمة المنافسين على الصعود للدورى الممتاز لخمسة مواسم متتاليه لم ينجح خلالهم في تحقيق الهدف رغم كل ما يمتلكه من استقرار اداري و قياده فنيه عاليه الكفائه و لاعبين من الصف الاول.

وكان موسم 2015 هو الأقرب للفريق السكندري للصعود للدورى الممتاز وكان يقوده حين ذاك علاء نوح ابن الترسانه و الاولمبي المدير الفني الحالى لأبوقير للأسمده حيث نجح في تكوين فريق قوي متجانس ضم كوكبة من ابرز لاعبي الدرجه في مجموعة بحري و بالفعل تصدر مجموعته وبفارق كبير من النقاط عن اقرب منافسيه و صعد لدورة الترقي ولكن جاءت نتائجه مخيبه للآمال و خرج منها خاليا الوفاض!!

 ويتبع نادي فاركو لشركة أدوية خاصه يمتلكها المهندس حسن عباس حلمي و قام حفيدة عز يشار بتأسيس النادي ويتولي رئاسة مجلس ادارته .

ويقول عز يشار ان صاحب فكرة انشاء النادي هو احمد كنص الذي قاد الفريق للصعود من القسم الرابع حتى الثاني (ويتولى حاليا مسئوليه مدير قطاع الناشئين) حيث اقترح عليه انشاء نادي خاص عقب نجاحه في الفوز بكأس الدوره الرمضانيه بنادي سبورتنج  وبالفعل بدأ في اتخاذ الخطوات التنفيذيه و الاجراءات القانونيه لانشاء النادي وقام بتكوين فريقين للناشئين شارك بهما في دورى فرع اتحاد الكره بالاسكندريه ثم قام بتكوين فريق أول ضم قوامه الاساسي مجموعه من العاملين و الموظفين بالشركه لتبدا رحلة الصعود للدورى الممتاز.

عز يشار حلمي اصغر رئيس نادي في مصر يبلغ من العمر 32 عاما يمتلك طموح لا حدود ولديه آمال عريضه في الصعود للدورى الممتاز هذا الموسم مؤكدا انه يملك مشروعا عملاقا سيضيف من خلاله للكرة المصريه الكثير .

وكان للوفد هذا الحوار مع اصغر رئيس نادي في مصر :

كيف تري فرص صعود فاركو للدورى الممتاز هذا الموسم؟

اتمني ان ننجح هذا الموسم فيما فشلنا فيه على مدار خمسة مواسم متتاليه و بالطبع تعلمنا الدرس جيدا و اصبحنا الآن مؤهلين للصعود بشكل أفضل من المواسم السابقه ، لدينا لاعبين على اعلى مستوى وجهاز فني كفيء يقوده صاحبا الخبره الدكتور أحمد عاشور مديرا فنيا وعاطف حنفي مديرا للكره و نسير في المسابقه حتى الآن بشكل جيد واتمني ان نستمر في الصداره وان نحقق في النهاية الحلم الذي يراودنا جميعا.

لماذا فشلتم في التأهل للممتاز على مردار خمس مواسم متتاليه رغم امتلاككم كافة مؤهلات الصعود؟

الاسباب كثيره منها عدم التوفيق و قلة الخبره بالاضافه الى عدم الاستقرار الفني الناتج عن التغيير الاضطرارى في المدربين.

ولماذا كثرة تغيير المدربين ؟

استعنا بمجموعه من المدربين الأكفاء اصحاب السمعه الطيبه في هذه الدرجه ولكنهم جميعا فشلوا في تحقيق الهدف لظروف خارجه عن ادارتنا فأحدهم كان صعب استمراره لسوء علاقته باللاعبين و آخرين حالة ظروفهم الخاصه دون استمرارهم و مدربين آخرين لم يكن لدي قناعه كامله بقدراتهم الفنيه وكانت نتائجهم لا تتناسب على الاطلاق مع ما توفر لهم من امكانيات و لاعبين على اعلي مستوي 

اسنعنت بمحمد صلاح و ايمن المزين و مشير عثمان و عبدالناصر محمد وهم اربعة اسماء لامعه في دورى القسم الثاني فلماذا فشلوا مع فاركو؟  

محمد صلاح تركنا في وسط الموسم بعد تلقيه عرضا أفضل من نادي اف سي مصر، و ايمن المزين و عبدالناصر محمد لم تكن نتائجهم على المستوى المأمول وكان رحيلهما ضرورى لانهما لم يحققا الهدف ،أما مشير عثمان فحالت ظروفه الخاصه في اعقاب وفاة حفيدة دون استمراره مع فاركو، ولكنهم جميعا مدربين اكفاء واضافوا الكثير لفاركو ونكن لهم كل احترام وتقدير وليس شرطا ان ينجح مدرب مع نادي ويعيد نجاحه مع نادي آخر. 

ماذا عن تجربة المدرب البرتغالي روي اجواش؟

روي اجواش مدرب رائع ويمتلك سيرة ذاتيه رائعه و اضاف الكثير لفاركو ولكن لم يحقق هو الآخر الهدف المطلوب منه وربما فشله كان بسبب اللغه حيث انه فقد لغة التواصل مع اللاعبين ، كما ان مدير الكره حين ذالك (هشام حنفي) لم يقم بالدور المطلوب وكان أحد اسباب فشل المدرب الاجنبي الذي كان يتصدي لمشاكل اداريه اثرت سلبا على تركيزه في النواحي الفنيه.

اي الفرق ترها منافسا قويا لفاركو هذا الموسم؟

غزل المحله و الرجاء ، كلهما يمتلك فريقا قويا و جماهيريه وشعبيه تجعلهم منافسين اقوياء على حجز تذكرة التأهل للممتاز ، وخاصة غزل المحله الذي اعجبني أداؤه خلال الجولات السابقه واتوقع ان يستمر منافسا على تذكرة التأهل للممتاز حتى الرمق الخير من عمر المسابقه.

هل انت مؤيد ام معارض لدورى المحترفين؟

انا مع اقامة دورى المحترفين في الموسم القادم وليس لي رأي في طريقة تنفيذه او نظام الصعود و الهبوط ولكني أري ان تطبيقه أفضل للكره المصريه بحيث يكون القسم الثاني (الممتاز ب) مجموعه واحده كما هو متبع في معظم دول العالم .

ما تقييمك لمستوى التحكيم هذا الموسم ؟

مستوي التحكيم هذا الموسم افضل بكثير عن المواسم

السابقه ، نحن لم نتعرض للظلم سوي في مباراة مصر المقاصه بكأس مصر ، وولكن اجمالا مستوي التحكيم جيد واتمني استمراره بهذا الشكل لنهاية الموسم.

بعد كل اخفاق في الصعود تتردد شائعات حول رغبة ادارة النادي في تجميد النشاط فهل فكرتم في القيام بهذه الخطوه؟

ابدا لم نفكر على الاطلاق في تجميد النشاط بل على العكس الاخفاق يزيدنا اصرار على تصحيح المسيره لتحقيق حلم الصعود ، نحن نمتلك خطه طموحه لانشاء نادي قوي على المستوى الفني و الانشائي حيث نمتلك قطعة ارض فضاء في منطقة برج العرب ولدينا خطه لتحويلها الى نادي رياضي ولا يمنعنا حاليا سوي انهاء بعض الاجراءات الاداريه لنبدأ في تنفيذ الفكره بغض النظر عن صعودنا للممتاز من عدمه.

يتردد في الاوساط الرياضيه انكم النادي الأكثر ثراءا في القسم الثاني و عقود لاعبيكم هي الأعلي في هذه الدرجه فماذا ينقصكم للصعود؟

اولا لسنا النادي الأكثر انفاقا في مجموعة بحري على اقل تقدير فهناك فرق تصرف اكثر منا ومنها غزل المحله و في الموسم الماضي طنطا و حرس الحدود ، ثانيا ليست الامكانيات الماديه هي الشرط الاساسي للصعود ولو كانت كذلك لكنا صعدنا من اول سنه في الممتاز ب ، وهناك فرق تصرف اكثر مننا 20 مره ولا تتصدر مجموعتها ولو الصعود بالفلوس لضمنت فرق مثل بتروجيت و سيراميكا التأهل للممتاز وايضا فاركو في فترات سابقه كان يصرف اكثر مما يصرفه الآن ولم يمتكن من الصعود!! 

هل تتدخل في عمل الاجهزه الفنيه؟

ابدا لم اتدخل في عمل اي مدير فني ، فكل من تعاقدت معهم قامات رفيعه في مجال التدريب و لكن من حقي في بعض الاحيان ان استفسر من المدير الفني عن بعض الاشياء التي اراها غير منطقيه او طبيعيه ، ويكون ذلك خلال جلسات خاصه اعقدها معه و استمع لوجهة نظرة وان لم اقتنع بها احمله المسئوليه كامله و في نهاية الموسم يتم التقييم .

ما وجه الاختلاف بين احمد عاشور المدير الفني الحالى و المدربين السابقين؟

الدكتور احمد عاشور يمتلك خبره كبيره في القسم الثاني و يجيد انتقاء اللاعبين وتجهيزهم ، كما انه صاحب شخصيه قويه وفي نفس الوقت يجيد التواصل مع اللاعبين ، علاوه على قدرته الفائقه على ادارة المباريات واختياره لطرق اللعب التي تناسب كل مباراه .

طالما تمتلك الامكانيات الماديه لماذا لم تقم بشراء نادي في الدورى الممتاز وتكرر تجربة ترك آل شيخ مع الاسيوطي؟

حين بدات تأسيس نادي فاركو عام 2010 لم يكن هناك في الدورى الممتاز نادي خاص استطع شراؤه ، ولا ادري لو عاد بي الزمن كنت سأكرر التجربه ام سأختار الطريق السهل و اقدم على شراء نادي في الممتاز او القسم الثاني لاختصر المهمه ، ولكن الآن نحن قطعنا مشوار طويل وعلينا استكماله للنهاية وليس واردا على الاطلاق بيع النادي لأي مستثمر ان شراء نادي آخر .

هل قطاع الناشئين بفاركو يرضي طموح عز يشار؟

نمتلك قطاع ناشئين جيد تحت قيادة أحمد كنص ونحقق بطولات على مستوى منطقة الاسكندريه و قطاع الاسكندريه وبحري ، وأنا راض بشكل مبدئي عما يقدمه القطاع لكن لدي طموح لتحقيق انجازات أفضل على صعيد مجالي الاستثمار و التصعيد للفريق الأول ، و قطعا حال تأهلنا للممتاز سأولى قطاع الناشئين عنايه اكبر وسأجعله يدر دخلا للنادي و يمد الفريق الأول بلاعبين أكفاء.

هل لكم تجارب استثماريه في مجال بيع اللاعبين؟

بالفعل استفدنا ماديا من بيع بعض اللاعبين لأنديه في الدورى الممتاز مثل شيكا الذي انتقل الموسم الماضي لصفوف انبي مقابل مليون جنيه و المحترف النيجيري انطوني لوكوسا الذي انتقل في بداية الموسم لصفوف حرس الحدود على سبيل الاعارة بمقابل مادي كبير بالاضافه الى استضافة ملعب ستاد حرس الحدود بالمكس لمبارياتنا الرسميه واستعارة لاعب الوسط محمود عبدالله لمدة موسم مجانا.

ما هي خطتكم لدعم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتويه؟

فريقنا متكامل ويسير بخطي ثابته حتى الأن وليس لدينا عجز في اي مركز ، و الدورى قصير واي عنصر جديد سينضم للفريق سيحتاج لوقت للتأقلم و الانسجام ، ولكن لو رأي المدير الفني ان الفريق بحاجه للاعب او اثنين سنلبي له طلباته في حدود المتاح من اللاعبين الأكفاء في سوق الانتقالات