عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات مع كارتيرون على حساب الطلائع

الزمالك
الزمالك

يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع طلائع الجيش فى ختام الجولة الثامنة لبطولة الدورى الممتاز المقررة على استاد الجيش بمدينة السويس.

ويخوض الفريق الأبيض اللقاء تحت قيادة مديره الفنى الفرنسى كارترون بهدف مواصلة مسيرة الانتصارات على المستوى المحلى بعد الفوز الأخير الذى حققه على بيراميدز فى الجولة السابقة بهدفين نظيفين والذى رفع رصيده إلى النقطة ١٣ من ست مباريات حقق الفوز فى أربعة وخسر فى مباراة أمام انبى وتعادل فى واحدة ليحتل حاليًا المركز الرابع.

واستعد الزمالك للقاء سريعًا بعد مواجهة بيراميدز، حيث حرص المدير الفنى على لعب مباراة تجريبية أمام فريق الشباب بالنادى حقق فيها الفوز بخماسية نظيفة قام خلالها بتجربة عدد من البدلاء المستبعدين من المواجهة السابقة.

فى الوقت الذى حرص فيه على التركيز على النواحى التكتيكية مع مجموعه الأساسيين الذين يعتمد عليها وجرب خطته الهجومية التى سيلعب بها أمام المنافس بعد أن شاهد ومعه معاونوه سامى الشيشينى وأمير عبد العزيز عدة مباريات لفريق الطلائع رصد من خلالها نقاط القوة والضعف.

ويعتمد كارتيرون فى مواجهة الليلة على نفس التشكيل الذى خاض به لقاء بيراميدز وان كان سيجرى تغييرا وحيدا بسبب غياب أحمد سيد زيزو والذى أصيب فى الشوط الأول من لقاء الفريق الفيومى وتم استبداله بمحمد اوناجم.

وشدد كارتيرون فى حديثه مع اللاعبين على ضرورة اللعب بجدية واستغلال أى فرص تتاح لهم أمام مرمى المنافس حتى لا يتكرر سيناريو اللقاء السابق عندما تأخر الفوز إلى الشوط الثانى.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد لحراسة المرمى محمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمد عبد الشافى ومحمد عنتر لخط الدفاع طارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى

لخط الوسط يوسف أوباما ومحمد اوناجم ومصطفى محمد لخط الهجوم.

ويغيب عن المباراة محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الله جمعه وأحمد سيد زيزو بسبب الإصابة.

اما فريق طلائع الجيش تحت قيادة مديره الفنى طارق يحيى فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجه جيدة للخروج بالفريق إلى بر الأمان، خاصة أن الجيش يحتل المركز السادس عشر برصيد ٤ نقاط فقط من سبع مباريات حيث لم يفز سوى فى مباراة واحدة وتعادل فى أخرى وخسر خمسة لقاءات، وحقق الفوز على دكرنس بهدف نظيف فى دور ال٣٢ لبطولة كأس مصر.

ويعتمد طارق يحيى على عدة أوراق رابحة منها عمرو جمال وحسام باولو وعاصم صلاح وأحمد سامى وناصر منسى وتالا نداى.

كما يخوض فريق المقاولون العرب متصدر الجدول اختبارًا قويًا على ملعبه فى الخامسة مساء أمام وادى دجلة رغم أن الأخير يتذيل البطولة ويعانى بشكل واضح، لكن عماد النحاس مدرب المقاولون يخشى انتفاضة الدجلاوية.

وعلى ستاد السلام يستضيف فريق المقاصة فى الخامسة مساءً فريق الاتحاد السكندرى فى محاولة لتضميد جراحه على حساب زعيم الثغر، كما يأمل الإنتاج الحربى استعادة نغمة الفوز فى ضيافة طنطا فى الثانية والنصف عصرًا.