رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السولية ينقذ الأهلي أمام حرس الحدود بفوز قاتل ويستعيد قمة الدوري

عمرو السولية
عمرو السولية

حقق فريق الأهلي فوزا صعبا على حرس الحدود بهدف نظيف بستاد القاهرة ضمن الجولة الثامنة للدوري الممتاز.

أحرز الهدف الوحيد عمرو السولية في الدقيقة 81 من تسددية قوية من خارج منطقة الجزاء، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية ومتصدرا للدوري بفارق نقطتين عن المقاولون الثاني من 7 مباريات وتجمد رصيد الحدود عند 10 نقاط في المركز الثامن.

 جاء اللقاء لصالح الأهلي لعبا ونتيجة، وفرض سيطرته  منذ البداية، وأهدر لاعبوه عدة فرص سهلة أمام المرمى على مدار الشوطين، تصدى لها الحارس المتألق أحمد السعدني وأمامه خط دفاعه.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء رافعا شعار الضغط المبكر لإحراز هدف مبكر ونجح في استغلال جبهاته المتنوعة خاصة اليسرى لمحمود وحيد واليمني لأحمد فتحي.

ارتد لاعبو الحدود للخلف لمواجهة الضغط الأحمر مع الاعتماد على المرتدات للغاني نانا انتوى وتوني لوساكا ولكنها تكسرت سريعا باستثناء استلام جيد لنانا في وضع غير جيد تعلو الكرة العارضة.

 قبلها مرر فتحي عرضية تمر من أمام أجاي إلى الحارس أحمد السعدني تليها أخرى من السوليه لجونيور أجاي يسدد في العارضة من أعلى الى خارج الملعب ثم رأسية من أيمن أشرف فوق العارضة.

توالى الطوفان الأحمر ومحاصرة المنافس  ومن على حدود المنطقة يسدد قفشة ببطن قدمه في يد الحارس السعدني.

استمر الطوفان والضغط الأهلاوي مع اهدار الفرص السهلة امام المرمي ولم يتهدد مرمى محمد الشناوي الذى لم تسدد عليه تسديدة بين الثلاث خشبات طوال التسعين دقيقة..!

في الدقيقة الأخيرة يستلم رمضان صبحي ويسدد من خارج منطقة الجزاء قوية تعلو العارضة كثيرا..

 الشوط الثاني

استمر الأهلي في ضغطه بنفس سيناريو الشوط الأول مع تصحيح أخطاء الشوط الأول ودفع فايلر  بوليد سليمان مكان وليد أزارو غير الموفق.

ويسدد سليمان مع أول نزوله وتصطدم الكرة في العارضة ويرد لوكوسا بمراوغة لأيمن أشرف وبيسراه قوية يمسك بصعوبة  الحارس محمد الشناوي على مرتين وتخرج إلى الركنية.

يحاول رمضان صبحي ويجرب حظه ويسدد تصطدم الكرة في أقدام المدافعين الذى رسم حائط صد على حدود المنطقة لمنع هز الشباك.

يدفع فايلر بورقة ثانية بنزول محمد هاني مكان محمود وحيد مع تغيير داخل الملعب حيث لعب فتحي كظهير أيمن.

 هدف أحمر
في الدقيقة 81 ومن كرة عرضية ارتدت لعمرو السولية يسدد من خارج المنطقة ومن 35 ياردة تصطدم الكرة في أحد المدافعين إلى داخل المرمى مسجلا هدف الإنقاذ.

بعد الهدف.. يجري طارق العشري 3 تغييرات متتالية بنزول محمد أسامة وأحمد شرويدة وكونيه بدلا من فيلكس ونانا انتوي وجريندو.