رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الشباب يفتتح المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي بأفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا والذى تستمر فعالياته حتى 8 ديسمبر الجاري تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويتناول المؤتمر الذى ينظمه اتحاد الاتحادات الإفريقية (الأوكسا) برئاسة اللواء أحمد ناصر مناقشة العديد من المحاور فى مجال مكافحة صور الفساد في المؤسسات الرياضية بأفريقيا، وتأثير الإعلام والرأي العام السلبي في دعم ظاهرة الفساد الرياضي ودور المجتمع في مكافحته، وترسيخ المبادئ وسبل المكافحة، والمرأة والرياضة في منظومة مكافحة الفساد في الرياضة، وتعقد جلسة ختامية للمؤتمر يتم خلالها عرض التوصيات التى سيتم تقديمها للحكومات والاتحادات الرياضية فى الدول الأفريقية.

أكد وزير الشباب والرياضة أهمية

انعقاد مؤتمر مكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا، وطرح الرؤي والتصورات أمام المسئولين المشاركين فى فعاليات المؤتمر من أجل مكافحة الفساد الرياضي وآليات مجابهته، لافتا إلى دعم الوزارة للمؤتمر والحرص على نجاحه وتحقيق أهدافه المرجوة.

ويتخلل فعاليات المؤتمر الذى يعقد  فى دورته الأولى وينظمه اتحاد الاتحادات الأفريقية العديد من الأنشطة الموازية، منها إطلاق والاعلان عن جائزة للتميز الرياضي لمجموعة من رموز الرياضة الإفريقية، في حضور عدد من الشخصيات العامة من مختلف الدول.