رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ في اليد استعدادًا لبطولة أفريقيا

هشام نصر رئيس مجلس
هشام نصر رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد

أعلن المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، حالة الطوارئ بمنظومة اليد، وذلك استعدادا لبطولة كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

أوضح نصر أن الجميع بمنظومة اليد المصرية يعمل حاليًا على دعم الجهاز الفنى واللاعبين قبل انطلاق فعاليات البطولة الأفريقية التى تقام بدولة تونس فى يناير المقبل، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسى هو إعلاء اسم ومكانة مصر فى المحافل الدولية الرياضية والعودة مجددًا بالمنتخب الأول إلى منصات التتويج كما حدث مع منتخبى الناشئين والشباب.

أكد الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة اليد، أن منتخب الفراعنة قادر على تخطى مرحلة المجموعات، والوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة الأفريقية.

وأوضح المدرب الإسبانى أن مجموعة الفراعنة بالبطولة الإفريقية متوازنة نسبيًا خاصة بعد الابتعاد عن منتخبات الشمال الأفريقي، مؤكدًا أن منتخب الفراعنة سيخوض جميع المواجهات من أجل تحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير المصرية.

وأكد جارسيا أن منتخب الفراعنة سيبذل قصارى جهده من أجل التتويج باللقب القارى للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، بالرغم من المنافسة القوية التى ستشهدها البطولة وخاصة منتخبات شمال أفريقيا.

وشدد المدرب الإسبانى على أهمية المباريات الودية التى من المقرر أن يخوضها منتخب مصر لكرة اليد قبل البطولة الأفريقية مع عدة منتخبات أوروبية، مؤكدًا أنها ستؤثر إيجابيًا على أداء الفراعنة، لكونها تمثل احتكاكًا قويًا مع منتخبات مصنفة عالميًا، الأمر الذى يجعلها

تطور من أداء لاعبى المنتخب المصري.

ويدخل منتخب الفراعنة لليد معسكرًا مغلقًا بالمركز الأولمبى بالمعادي، وذلك من أجل الاستعداد لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الصيفية «أولمبياد طوكيو 2020». والاستقرار على العناصر التى ستشارك بالبطولة الأفريقية، حيث أكد المدرب الإسبانى أنه سيضم عددا من اللاعبين المميزين الذين ظهروا بمستوى متميز بكأسى العالم للناشئين والشباب.

ويسعى منتخب الفراعنة للتتويج بأمم إفريقيا من أجل التأهل لأولمبياد طوكيو وإضافة إنجاز جديد لكرة اليد المصرية، وذلك بعد التتويج بكأس العالم للناشئين والحصول على المركز الثالث للشباب.

وأوقعت قرعة أمم أفريقيا منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى برفقة منتخبات الكونغو وغينيا وكينيا. ومن المقرر أن يخوض منتخب الفراعنة أولى مبارياته أمام غينيا يوم 16 يناير، على أن تكون المباراة الثانية فى اليوم التالى أمام منتخب كينيا، ويختتم منتخب الفراعنة مرحلة المجموعات يوم 19 من الشهر ذاته أمام منتخب الكونغو.