رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد اعتزال ياسر القحطاني.. تعرف على مسيرتة الكروية فى سطور

ياسر القحطاني اللاعب
ياسر القحطاني اللاعب السعودى

اعتزل اللاعب السعودي ياسر القحطاني كرة القدم رسميًا، بعد أن خاض مباراة الاعتزال التى أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب" بالعاصمة الرياض، وواجهه فيها فريق الهلال فريق (Y 20)  بقياده القحطاني ومشاركة عدداً من نجوم العالم لكرة القدم.

 

ولد ياسر القحطاني فى 10 أكتوبر 1982 وأجاد لعب كرة قدم في مركز الهجوم لنادي الهلال السعودي، والمنتخب السعودي قبل اعتزاله دولياً في 2013.

حصل القحطاني على جائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 2007، وشارك في كأس العالم 2006، وأحرز هدف في مباراة المنتخب التونسي.

وبعد خوض 100 مباراة دولية أعلن ياسر القحطانى في 20 أبريل 2012،  اعتزاله اللعب الدولي، ثم عاد في كأس الخليج 2013 وبعد البطولة اعتزل بشكل نهائي.

مسيرة ياسر القحطاني لكرة القدم

بدأ اللاعب السعودي مسيرته فى كرة القدم داخل الصالات المغلقة فى الفرق الخماسية فى فريق نجوم العقريبة قبل أن يتألق ويتلقى عروضًا من أندية كثيرة منها الاتفاق والقادسية فذهب إلى نادي الاتفاق الذي عرض عليه مبلغًا ضعيفًا رفضه ياسر فهذب إلى نادي القادسية الذي اقتنع به ووقع معه.

انضم ياسر القحطاني إلى المنتخب الأولمبي وكانت أول مشاركاته ضمن بطولة دورة الصداقة الدولية المقامة في مدينة أبها، واستطاع ياسر أن يثبت نفسه للجميع، فضمه مدرب المنتخب السعودي الهولندي جيرارد فاندرليم حينها إلى المنتخب الأول والمشارك في بطولة كأس العرب والتي هي كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب الأول، وسجل

هدفين في مرمى المنتخب اليمني، وساهم في فوز المنتخب بكأس الدورة.

انتقال القحطاني إلى الهلال

تألق اللاعب ياسر القحطاني في فريق القادسية والمنتخب، حتى دخل نادي الاتحاد والهلال سباق ضم اللاعب، وأصبح قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي، وقدم الناديان عرضًا لإدارة القادسية، وكان عرض الاتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال، حيث قدم أكثر من 20 مليون ريال، لكن رغبة القحطاني كانت أقوى، وأعلن تفضيله لعرض الهلال بسبب حبه له ثم حسم صفقة اللاعب لصالح الهلال بنظام الإعارة .

إنجازاته مع نادي الهلال

حصد الهلال كأس ولي العهد 7 مرات، وبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد مرة، وبطولة الدوري السعودي الممتاز مرتين، وبطولة دوري زين للمحترفين مرتين، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرة، وكأس السوبر السعودي 2015 وكأس الملك 2017.

تاريخ القحطاني مع المنتخب السعودي

حقق القحطاني إنجازات كبيرة مع المنتخب السعودي، وتُوج ببطولة كأس العرب لعام 2002، وأيضًا الفوز ببطولة كأس الخليج لعام 2003.