رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غياب عبدالله السعيد يُربك حسابات بيراميدز

رياضة

الجمعة, 22 نوفمبر 2019 11:12
غياب عبدالله السعيد يُربك حسابات بيراميدز
كتب- إيهاب محروس

 تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، صدمة قوية خلال معسكره الحالى في المغرب، بعدما أثبتت الأشعة التي خضع لها عبدالله السعيد، قائد الفريق، إصابته بشرخ في عظمة الفخذ، مما يؤدي لغيابه عن الملاعب لفترة تصل إلى شهرين.

 تمثل إصابة السعيد صدمة قوية لبيراميدز؛ بسبب طول فترة غياب اللاعب التي تتجاوز 6 أسابيع، حيث يخوض الفريق خلالها مباريات مهمة في بطولة الدوري مع أسوان والمصري ووادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي، إضافة إلى غيابه عن أغلب مباريات الفريق فى دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

 يتصدر عبدالله السعيد قائمة هدافي الدوري الممتاز حاليًا، برصيد خمسة أهداف، كما يتصدر بيراميدز جدول المسابقة، برصيد 11 نقطة حصدها من 5 مباريات.

 بدأ المدرب الفرنسي في تجهيز بديل السعيد خلال المعسكر

الحالي بالمغرب، استعدادًا لمباريات الدورى والكونفيدرالية الأفريقية، خصوصًا أن «السعيد» كان محور أداء الفريق والعقل المفكر له، في الوقت الذي يتحفظ فيه المدير الفني على تغيير طريقة اللعب فى الوقت الحالى؛ بسبب إصابة السعيد، خوفًا من عدم استيعاب اللاعب الفكر الجديد، وتدهور مستوى الفريق الذي ينافس على البطولات هذا الموسم.

 يعاني بيراميدز من عدم وجود صانع ألعاب بديل بعد انتقال محمد مجدي «أفشة» إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو ما يعني ضرورة توظيف إسلام عيسى، لاعب الجناح، أو إيريك تراوري، لحل أزمة مركز صانع الألعاب.

 قررت إدارة بيراميدز، بالاتفاق مع ديسابر، مغادرة عبدالله السعيد، معسكر

الفريق الحالي في المغرب، والعودة للقاهرة، تمهيدًا لعلاجه في أحد أكبر المراكز الطبية المتخصصة بالإمارات، من أجل تقليل مدة غياب اللاعب، واستعادة عافيته بصورة سريعة للعودة للمباريات في أقرب وقت.

 قرر ديسابر النزول بمعدل اللياقة البدنية خلال تدريباته في المعسكر، خوفًا من سقوط لاعبين فى فخ الإصابة، وعقد المدير محاضرات عدة مع لاعبيه طالبهم بأهمية التركيز فى التدريبات والابتعاد عن الحماس الشديد منعًا لتعرض أحدهم للإصابة، مشددًا على الجميع بأهمية الحفاظ على سلامتهم داخل التدريبات.

 كان بيراميدز تعادل مع الوداد البيضاوي المغربي سلبيًا من دون أهداف في المباراة الودية التي جمعتهما بمدينة مراكش، حيث فشل مهاجمو الفريقين في ترجمة الفرص العديدة التي أتيحت لهم لأهداف، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

 يعود بيراميدز للقاهرة، اليوم الجمعة، بعد نهاية معسكره لاستئناف مشواره في الدوري، بمواجهة أسوان يوم 27 نوفمبر، باستاد الدفاع، قبل أن يلتقي إينوجو رينجرز النيجيري يوم 1 ديسمبر في بداية مشوار دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

اعلان الوفد

أهم الاخبار