عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق الدورة التدريبية الأولى لمحكمات كرة القدم

بوابة الوفد الإلكترونية

 انطلقت، أمس الأحد، الدورة التدريبية الأولى لمحكمات كرة القدم، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تستمر الدورة حتى يوم الخميس المقبل، بحضور الزيمبابوي فيليكس المحاضر الدولي من الفيفا، وأتاناس المحاضر الدولي من الاتحاد الأفريقي، وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، ومجدي رزق، المحاضر الدولي والمسئول عن محكمات الكرة النسائية.

 

 انتظمت في الدورة 30 محكمة ما بين حكمة ساحة، وحكمة مساعد، ويشارك في إلقاء المحاضرات كل من سيد مراد وأحمد أبو العلا ومحمد أبو خاطر معد اللياقة البدنية.

 

 حيث تم إجراء اختبار للمحكمات الدارسات للوقوف على مستوياتهن الفنية والبدنية، وشهد اليوم الأول محاضرة نظرية تضمنت شرحًا مفصلًا لبعض المواقف التحكيمية والتعديلات الجديدة في قانون اللعبة، وكيفية اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، والتعامل مع اللاعبين.

 

 من جانبه أكد أتاناس المحاضر الدولي في الكاف أنه سعيد بالوجود في مصر، وسعيد أكثر بوجود عدد كبير من المحكمات في بلد مثل مصر هي الأكبر في أفريقيا.

 

 وقال إن مصر تمتلك أكبر عدد من المحكمات في الشرق الأوسط، وأنه اجتهاد كبير

من المحكمات ومن اللجنة الرئيسية للحكام.

 

 وأضاف أتاناس، إن وجود جمال الغندور، الحكم الدولي الكبير كمسئول عن التحكيم في مصر، شئ جيد، حيث يمتلك فكرًا لتطوير منظومة التحكيم، فيما قال فيليكس المحاضر الدولي في الفيفا: هذه الدورة هدفها اكتساب المحكمات المهارات الخاصة بالتحكيم، مشيرًا إلى أن مستوى المحكمات في مصر يؤهلهن للمشاركة في أكبر البطولات الدولية.

 

 كما أبدى سعادته باهتمام الاتحاد المصري بمحكمات الكرة النسائية، خصوصًا في وجود مجدي رزق، المحاضر الدولي، كمختص بمحكمات الكرة النسائية، وأشاد بمنى عطا الله.

 

 قال إنها كانت ضمن الحكام الدوليين لمدة 15 سنة وأثبتت وجودها على مستوى الدولي، كما أعرب عن أمله في أن يرى محكمات مصريات مستقبلًا في البطولات الدولية.