رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الأولمبي يسقط غانا بثلاثية ويتأهل لدور الاربعة الأفريقي بجدارة

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

بجدارة واستحقاق.تأهل منتخب مصر الاولمبي لدور الأربعة  للبطولة الافريقية تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد  طوكيو 2020 بعد تغلبه على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين بستاد القاهرة  في لقاء مثير في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الاولى للبطولة.

 سجل اهداف مصر مصطفي محمد ورمضان صبحي والبديل احمد ياسر ريان في الدقائق 6 و80 و90 واحرز هدفي غانا ياو يبواه وصامويل اوبينج في الدقيقتين 6 و46.

 ارتفع رصيد مصر الى 6 نقاط قبل لقاء الكاميرون" 4 نقاط" الخميس المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة  وغانا نقطة واحدة ومالي من دون رصيد وودعت البطولة رسميا.

جاء اللقاء قويا ومثيرا من المنتخبين ونجح المنتخب في تحويل الخسارة بهدف الى تعادل وفي الثانية من تأخر بهدفين لهدف الى تعادل وفوز.

 وظهرت الروح القتالية والحماسية على لاعبي مصر منذ البداية وجاء تصميم الابطال مع نهاية اللقاء ليتوجوا بفوز غالي يقربهم من التأهل للأولمبياد.

 الشوط الأول

 بدأ منتخب مصر اللقاء مهاجما  منذ البداية مع رغبة في احراز هدف مبكر ويسدد المدافع المتقدم في اول تسديدة قوية بجوار القائم.

 شكلت هجمات غانا صعوبات على دفاع مصر خاصة مع سرعة صامويل اوبينج  وكوابينا أوسو ولوموتي.

 هدف غاني

 في الدقيقة السادسة  ومن انطلاقة لصامويل اوبينج يراوغ  اسامة محمد ومحمد عبد السلام  ويلعب عرضية لياو يبواه يضع تحت ضغط داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

 بعد الهدف كاد يسجل منتخب غانا هدفا ثانيا من انفراد كامل لأوسو كوابينا ويطيح بالكرة خارج الثلاث خشبات.

 هدف التعادل

 في الدقيقة 17  ومن عرضية كالعادة من احمد ابو الفتوح بالونية داخل منطقة الجزاء يرتقي كالعادة ايضا الصقر مصطفى محمد وبرأسه على يسار الحارس الغاني  كوامي ياه مسجلا هدف التعادل.

 بعد الهدف دانت السيطرة للاعبينا وتقدم رمضان صبحي في اكثر من كرة يمينا ويسارا واقتحم منطقة الجزاء وانقذ الدفاع وطلب ركلة جزاء ثانية بعد تخطيه المدافع حبيب محمد وسقط ارضا  داخل المنطقة ولم يحتسب الحكم السنغالي في قرار صحيح لسقوط صبحي دون اى دفع له.

 استمر الهجوم المصري ويسدد كريم العراقي بعد  عرضية من  ابو الفتوح وارتداد الكرة من الدفاع بعيدا عن المرمى.

  جاءت محاولات غانا فردية وشكلت بعض الخطورة خاصة مع مهارات يبواه ومنساه.

 في الدقيقة  الأخيرة يسدد رمضان صبحي يبعد الحارس بصعوبة بأطراف اصابعه الكرة الى الركنية وبعدها ينطلق صبحي ويتباطئ

وتضيع الفرصة بعد شوط طويل من اختراق الضاحية.!

 الشوط الثاني

 هدف مبكر

 بادر منتخب غانا بهجوم مبكر وضغط على دفاعات مصر ويعيد محمد عبد السلام الكرة للحارس صبحي قصيرة يخطفها صامويل اوينج الكرة ويراوغ الحارس ويضع في المرمى الخالي مسجلا هدف ثاني لغانا في الدقيقة 46.

 يضغط منتخبنا بقوة ويهدر مصطفى محمد على بعد خطوات من الحارس  بشكل غريب.

 هدف ملغي

 الغى الحكم هدفا بدعوى التسلل من عرضية لعبها برأسه رمضان صبحي بعد  صد ورد.

 بعدها ،ومن جملة ملعوبة يلعب عرضية ابو الفتوح  لعمق دفاعات غانا يلعب محس صلاح براسه وترتد لمصطفى محمد على بعد ياردات قليلة من المرمى ثم تتهيئ لكريم العراقي  ويسدد بعيدا عن التهديف.

 ارتد لاعبو غانا للخلف للحفاظ على الفوز ويدفع شوقي غريب بعبد الرحمن مجدي  بدلا من صلاح محسن ويشكل بعض الخطورة بسرعته  ويسدد كريم العراقي كرة تعلو العارضة.

 يدفع غريب بورقة ثانية هجومية بنزول  احمد ياسر ريان بدلا من عمار حمدي ويضغط منتخب مصر بقوة بحثا عن هدف ويهدر مصطفى محمد بشكل غريب.

 هدف  التعادل

 في الدقيقة 80 يستلم عبد الرحمن مجدي الكرة ويسدد من خارج المنطقة ترتد من الحارس لرمضان صبحي يسجل هدف التعادل.

 بعدها يهدر رمضان صبحي بغرابة بعد ان ارتدت الكرة من الحارس بنفس سيناريو هدف التعادل ويسدد في جسم الحارس وترتد للملعب.

 هدف قاتل

 في الدقيقة 90 ومن ضربة ركنية يلعب الكرة رمضان صبحى داخل منطقة الجزاء يرتقي من اعلى نقطة  احمد ياسر ريان ويضع براسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث لمصر والتأهل.