رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"برازوكا" كرة مونديال البرازيل

رياضة

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 12:10
برازوكا كرة مونديال البرازيلكرة المونديال برازوكا

اختار عشاق كرة القدم بالبرازيل اسم الكرة الجديدة التي سيتم اللعب بها في مونديال 2014 والذي تستضيفه بلادهم ليكتب الجمهور البرازيلي فضلا جديدا في تاريخ بطولات كاس العالم

وقد استوحت شركة "أديداس" العالمية الرائدة في صناعة المنتجات الرياضية تصميم الكرة الجديدة  من عناصر الثقافة التي تشتهر بها البرازيل لتقدم ثلاثة خيارات لاسم الكرة، وهي Brazuca و  Bossa Nova  و  Carnavalesca.

وتم الاستقرار على اسم Brazuca من خلال تصويت البرازيليين أنفسهم على الاسم المفضل لديهم، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الجمهور مباشرة في اختيار اسم الكرة الرسمية في بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وتمثل الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم لكرة القدم دوماً أحد رموز البطولة، ومن الأمثلة على ذلك كرة Azteca في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بالمكسيك عام 1986 و

Fevernova التي ظهرت في اليابان عام 2002 و كرة Tango الشهيرة التي استخدمت في الأرجنتين عام 1978.

أما في البطولة المقبلة التي تحتضنها البرازيل عام 2014 فستحمل الكرة اسم adidas Brazuca وهي كلمة برازيلية شعبية تستخدم للتعبير عن الفخر بأسلوب الحياة البرازيلي، والذي يتسم بالشغف والفخر والنوايا الحسنة تجاه الجميع، تماماً كما هو أسلوبهم في لعب كرة القدم.

وكشف عن اسم الكرة الرسمية الجديدة اللاعب البرازيلي الشهير والنجم الأسطوري الفائز بكأس العالم بكرة القدم كافو، وذلك بوجود الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه عبر برنامج Esporte Espetacular على قناة Globo البرازيلية.

وتم اختيار الاسم بعد فرز أكثر من مليون صوت منها 70%

لاسم Barzuca، لتكون تسمية الكرة أول خطوة تقوم بها شركة أديداس نحو بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، فيما بدأت الإثارة والحماس بالفعل مع تنافس المدن فيما بينها على اختيار الاسم. وجاء الاسم الفائز في مقدمة التصويت الذي شمل كافة أنحاء البلاد بمجموع 70% من إجمالي الأصوات المحلية.

 

وانطلاقاً من كونها المورد المعتمد للكرات الرسمية في جميع بطولات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 1970، فقد تمكنت أديداس من وضع معايير جديدة للابتكار من خلال التصاميم المميزة والتقنيات المتطورة التي تمثل كرة Barzuca امتداداً لها.

ويجري حالياً تطوير واختبار الكرة الجديدة لدى الاتحادات الرياضية ونوادي كرة القدم حول العالم، فيما تركز عملية الحصول على آراء اللاعبين، والتي تمتد على مدى عامي 2012 و 2013، على الاختبار في مختلف البيئات والأجواء المتنوعة التي توجد في البرازيل. ستتوافر المزيد من المعلومات حول تطوير واختبار الكرة عند إطلاقها رسمياً والكشف عن تصميمها ضمن فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.

أهم الاخبار