عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تحصد 6 ميداليات ببطولة أفريقيا لرياضات الانزلاق

بوابة الوفد الإلكترونية

أحرز المنتخب المصري للانزلاق 6 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين في بطولة إفريقيا لرياضات الانزلاق والتي أقيمت في كينشاسا عاصمة الكونغو الديموقراطية في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر.

وخاضت مصر منافسات البطولة بلاعبين فقط وهما محمداكرم ومحمد عمرو، واللذان شاركا في البطولة بدعوة من الاتحاد الإفريقي للعبة ورافق اللاعبان الأستاذ سامح هاجر نائب رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد المصري.

وجاءت نتيجة اللاعبان كالتالي:

توج أحمد أكرم بذهبيتين في مسابقات 1000م ناشئين و500 م ناشئين، وفضيتين في 200 م ناشئين وone lap ناشئين، وبرونزية التتابع ناشئين 3 كم مع زميله محمد عمرو.

وأحرز محمد عمرو برونزيتين في التتابع ناشئين 3 كم و200 م ناشئين.

وبهذه النتيجة حصل الفريق المصري المكون من لاعبان فقط على المركز الرابع بالبطولة من بين 9 دول شاركت في المنافسات.

يذكر أن محمد اكرم حصل على الميدالية الفضية في مسابقة الطريق one lap وكان يستحق الذهب، حيث تصدر اكرم السباق من البداية وحتي النهاية إلا أن لاعب بنين دفعه متعمدا ليسقط ويصاب اصابات بالغة إلا أنه قام باستكمال السباق وتأخر للمركز الثاني بدلا من الأول هذا وقد قام الحكام باستبعاد وطرد اللاعب البنيني من المسابقة. كما حقق اللاعبان برونزية التتابع

3 كم في حين أن هذا السباق يشارك فيه 3 لاعبين يتم تقسيم مسافة ال 3كم عليهم.

وكان من المفترض حصول مصر على المركز الأول في البطولة لولا عدم مشاركة الاتحاد المصري للانزلاق للهواه وعدم اجتماع مجلس الإدارة لتشكيل بعثة مناسبة لمكانة مصر.

وكانت مصر قد أحرزت المركز الأول في النسخة الماضية من البطولة الإفريقية العام الماضي بالإسماعيلية برصيد ٢٩٢ نقطة كما حصلت في ٢٠١٧ علي المركز الثاني في البطولة الإفريقية الأولي والتي اقيمت في لومي عاصمة دولة توجو.

جدير بالذكر ان مشاركة اللاعبان في البطولة جاءت عن طريق الترشيح المباشر من قبل الاتحاد الافريقي لرياضات الانزلاق وذلك حرصا من مجلس الاتحاد الافريقي علي تواجد مصر علي خارطة البطولة وكذلك حفاضا علي تصنيف مصر قاريا وعالميا ولتجنب تطبيق عقوبات عدم المشاركة علي مصر