رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايرن ميونيح وبوروسيا دورتموند..كلاسيكو دون صدارة

بوابة الوفد الإلكترونية

يدخل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، مباراة اليوم، التي ستنطلق بعد ساعات، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الألماني، بعد سلسة من الوضع الغير مستقر منذ بداية الموسم من حيث النتائج لكلا الفريقين، وقد يكون أكثر سوءًا للفريق البافاري صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

البوندسليجا الذى اعتاد ان يكون الفريق البافارى مسيطر عليه خلال الأعوام السابقه ، وعندما لا يكون فى المقدمة فإن بروسيا دورتموند يحل مكانه وسط صراع ومحتدم بينهما.

لكن هذا العام الوضع يختلف تماما حيث يتقابل الفريقين ، وهم ليسوا بعيدين عن صدارة الدوري، ومراكزهم الطبيعية الذى تعودنا عليه ، حيث يحتل بايرن ميونيخ المركز الخامس برصيد 18 نقطه ، يسبقه بروسيا دورتموند بنقطه وحيده فى المركز الثالث، في حين يتصدر بوروسيا موشنجلادنبخ صدارة الدوري برصيد 22 نقطة.

بايرن ميونيخ..

أقال بايرن مدربه نيكو كوفاتش بعد الهزيمة الثقيلة أمام إينتراخت فرانكفورت 5-1 ،وايضا بسبب البداية الأسؤ فى تاريخ الفريق حيث حصل على 18 نقطة فقط من10  مباريات ، مقارنة بأفضل موسم للفريق مع بيب جوارديولا حسث

تمكن االفريق من تحقيق 30 نقطه من نفس عدد المباريات .

دورتموند..

على الجانب الأخر فإن الأمور ليست على مايرام أيضا فى دورتموند ،  حيث فاز الفريق بنصف مبارياته فقط ، ووصل إلى 19 نقطة ، وهو رابع أسوأ بداية له منذ 2010/2011 ، بعد أن سجل خمس نقاط فقط فى نفس عدد المباريات .

دوري الأبطال..

على الصعيد الأخر فإن الفريقين حققوا نتائج جيده فى اخر مبارياتهم فى دورى أبطال أوروبا ،حيث فاز البافارى على اوليمبياكوس بنتيجة 2-0، وتمكن دورتموند من قلب تـأخره بهدف الى الفوز بهدفين على فريق انتر ميلان الأيطالى .

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة قوية من الطرفين فهل تكون كذلك ، ام سنشاهد عكس ذلك .