رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سراج : فييرا لن يرحل عن الزمالك

رياضة

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 15:03
سراج : فييرا لن يرحل عن الزمالكصبرى سراج
كتب -مصطفى جويلى

يقولون إن نادي الزمالك فوق بركان ساخن وإنه في طريقه للسقوط بسبب كثرة المشاكل والأزمات والاستقالات والمؤامرات.

القلعة البيضاء تحولت إلي حديث الفضائيات في الفترة الأخيرة خاصة بعد خروج الفريق من دوري المجموعات الإفريقي.. ورغم حالة الجدل الدائرة حالياً إلا أن الكابتن صبري سراج نائب رئيس النادي يري أن الزمالك كصرح عريق لا يمكن أن يسقط مهما حدث لانه تاريخ عمره 100 عام وإنجازات لا يمكن أن يمحوها ويتجاهلها إلا جاحد.. التقينا بالكابتن صبري سراج وأجرينا معه هذا الحوار.
البعض محبط ويخشي من سقوط نادي الزمالك؟
- الزمالك لن يسقط أبداً لأنه صرح عريق وتاريخ وإنجازات والمشكلة تكمن فقط في الحرب الشرسة الدائرة علي النادي من داخله أكثر من خارجه وكما يقول المثل: اللهم اكفني شر أصدقائي وأما أعدائي فأنا كفيل بهم» وهنا لا أقصد أبداً كل محبي وأصدقاء الزمالك ولكن هناك قلة تدعي حب الزمالك ولكنها تسعي من خلف الكواليس للهدم لأغراض ومصالح شخصية بحتة طمعاً في كرسي أو منصب فهؤلاء وللأسف الشديد لا يحبون الزمالك وهم كارهون لاستقراره ويسعون للهدم والتدمير ولكنني أؤكد للجميع أنهم لن ينالوا ما يرون وسيعودو إلي جحورهم مرة أخري لانهم لا يظهرون إلا عند النكبات فقط.
وماذا عن الاستقالات؟
- مفيش استقالات فقد كانت هناك بعض وجهات النظر التي اختلفنا عليها وحدثت حوارات في الأيام الماضية ولن توجد

أي مشكلة وسيعود الجميع إلي طاولة الاجتماعات في جلسة المجلس القادمة بإذن الله وكما قلت فإن مجلس الإدارة لن يسقط طالما هناك نصاب قانوني وحتي إذا قل النصاب فسوف يستعين الوزير بتعيين آخرين ولكننا أبدا لن نصل إلي هذه المرحلة لان جميع أعضاء المجلس محترمون ويبحثون في المقام الأول عن المصلحة العامة.
هناك انتقادات لمجلس الإدارة بسبب اللجوء للتصويت فيما يخص كرة القدم؟
- أولاً نحن نعطي كل ذي حق حقه فمثلاً لو هناك موضوع للسلة فإن الذي يبدأ الحديث المتخصصص في هذا الموضوع ويشرح الموضوع بكل أبعاده ثم يعرض الأمر علي مجلس الإدارة فإذا تم الاقتناع بوجهة نظر المتخصص تمت الموافقة وإذا لم يتم الاقتناع وحدث خلاف في وجهات النظر يتم اللجوء للتصويت لحسم الأمر ويقبل الجميع في النهاية برأي الأغلبية وهذا ما حدث في موضوعات كثيرة ومنها التعاقد مع البرتغالي فييرا.
البعض يتهم ممدوح عباس رئيس النادي بالديكتاتورية؟
- هذا كلام غير مقبول ولا أرضي الحديث عنه لأن فيه اتهاما لمجلس الإدارة واتهام أعضائه بالضعف لأن الديكتاتور معناه أن الذين حوله ضعفاء ومن يتهم ممدوح عباس بالديكتاتورية فهو ضعيف.
هل كانت هناك ضغوط لتعيين
التوأم حسن بدلاً من فييرا؟
- لم تكن هناك ضغوط لأن معني الضغوط ان يكون هناك مسئول كبير يضغط علي مجلس الإدارة ولكن ما حدث أنه كما قلت وجهات نظر لبعض الزملاء في المجلس بتعيين حسام وإبراهيم ويجب أن يكون هناك احترام لأي آراء يتم عرضها وكل وجهة نظر يجب أن نستمع لها وفي النهاية تتم المناقشة والاحتكام لرأي الأغلبية التي تصب في النهاية للمصلحة العامة.
هل فييرا سيكمل مهمته مع نادي الزمالك؟
- فييرا سيكمل مهمته مع الزمالك ولن يرحل وستكون النتائج جيدة.
كيف أقنعت حازم إمام بالتراجع عن الاستقالة؟
- تحدثت مع حازم والمشكلة أن البعض فهم وجهة نظر حازم خطأ وربطوا استقالته بالتوأم حسن وعدم التعاقد معهما وهذا مخالف تماما للواقع لان حازم كانت له وجهة نظر معينة ولم يكن رافضاً أبداً للمدرب الأجنبي وحازم له وجهة نظر يجب أن نحترمها وهو يعشق الزمالك وتهمه مصلحته ونحن جميعاً احترمنا فكره وسيكون متواجدا بإذن الله في اجتماع المجلس القادم.
ماذا عن الأزمة المالية؟
- الأزمة المالية قائمة في مصر كلها وما نقوم به مجرد مسكنات ولو حدثت انفراجة في وزارة المالية ستحدث انفراجة في جميع الأندية المصرية.
ما رأيك في البرامج الرياضية؟
- البرامج الرياضية لا تهتم بالرياضة وإنما بالأزمات ولا تناقش قضايا مهمة تفيد القارئ وللأسف الشديد ليس لدينا برامج رياضية ولك مثلاً أن تري ستوديو تحليليا في الفضائيات بدلاً من أن يتحدث في الأمور الفنية ويحلل المباراة تراه يحلل مجلس الإدارة. ويتهمه بأنه وراء الهزيمة في مباراة.
هل تري أن فريق الزمالك يمكن أن يعود لتحقيق البطولات؟
- الزمالك سيعود ولكن سيبوا الناس تشتغل وساندوا الفريق لأننا نحتاج إلي الاستقرار ولا شيء غيره بعده سيكون كل شيء علي ما يرام.

أهم الاخبار