رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتخابات الجبلاية "ولعت"

رياضة

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 14:39
انتخابات الجبلاية ولعتسميح ساويرس
كتب - محمود خميس:

أشعل الثلاثى محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة وسميح ساويرس رئيس نادى الجونة وماجد سامى صراع انتخابات اتحاد الكرة المقرر لها 11 أكتوبر المقبل بدخولهم المنافسة ضمن قائمة الأول فى مواجهة قائمة هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى «فيفا» والتى تضم أسماء عديدة على رأسها أحمد شوبير وكرم كردى وأحمد مجاهد وحسن فريد.

وأصبحت المنافسة على أشدها بين الجبهتين، قائمة عبد السلام ويتصدرها رجال الأعمال، وقائمة أبوريدة الذى يعتمد على تاريخه الطويل وثقة رؤساء الأندية أعضاء الجمعية العمومية فى الانتخابات المقبلة.
وحرصت جبهة عبد السلام بعد أن تقدمت بأوراق ترشحها على مداعبة الأندية الفقيرة خاصة أندية القسمين الثانى والثالث بأنها ستنشئ جمعية أهلية لدعمهم فى الوقت الذى كانت سعت

فيه جبهة أبوريدة على الحصول على تأييد بعض أندية الصعيد بزيارات إلى الفيوم وبنى سويف وأسوان.
ورغم الصراع الساخن فى المنافسة حاليا فإن الأيام المقبلة ربما تشهد مفاجآت عديدة باستبعاد بعض المرشحين مع فتح باب الطعون يوم 9 سبتمبر الجارى ، حيث ينوى إيهاب صالح المدير التنفيذى السابق للجبلاية والمنافس على الرئاسة التقدم بطعون ضد أبوريدة وأحمد مجاهد وأحمد شوبير وكرم كردى لعدم انطباق الشروط عليهم والأخير الأقرب لأنه عليه مخالفة صريحة بالتعدى على أحد الحكام.
فى المقابل فإن جبهة عبد السلام مهددة بخروج رئيسها بالإضافة الي ساويرس من السباق إذا تقدم أحد المرشحين
بطعن ضدهما خاصة أن الأول لم تمر عليه دورة كاملة انتخابية في رئاسة نادي المقاصة والثاني تقدم مندوبه بأوراقه من خلال توكيل عام وهو ما لا ينطبق على حالة الترشح للانتخابات التى تتطلب توكيلا خاصا.
ولا يزال موقف إبراهيم حسن مدير الكرة الأسبق بنادى الزمالك غامضا فرغم إعلان عبد السلام أنه ضمن قائمته فإن هيما لم يحسم موقفه صراحة، كما أنه هو الآخر مهدد بالاستبعاد لأن شقيقه خالد تقدم بأوراقه من خلال توكيل عام وهى نفس حالة ساويرس.
وكانت لجنة الانتخابات قد رفضت يوم الأحد الماضى فى آخر أيام الترشح قبول أوراق ترشح هيما وساويرس لأن مندوبيهما حضرا بتوكيلات عامة قبل أن يتدخل المستشار رضا عبد المعطى مستشار وزارة الرياضة ويعطى تعليماته بقبول أوراقهما انتظارا لمرحلة الطعون.
الجدير بالذكر أن رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة وزكريا ناصف ووليد صلاح الدين نجمى الأهلى السابقين قد اعتذرا عن عدم الدخول فى الانتخابات ضمن قائمة عبدالسلام.
 

أهم الاخبار