عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخطيب: أطالب إتحاد الكرة بضرورة ثبات جدول الدوري الممتاز

محمود الخطيب
محمود الخطيب

طلب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي،من مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري، أن إنتظام مواعيد جدول مسابقة الدوري الممتاز، أمر ضروري، لتحقيق العدالة والإستقرار.

وقال الكابتن محمود الخطيب في تصريحاته " الرؤية الأم نية لها احترامها وهيبتها. وبالتالي لا يجب أن يتحدث أي شخص باسم الجهات الأمنية، وإذا كانت هناك ضرورة للحديث لابد أن تكون في الغرف المغلقة وليس عبر وسائل الإعلام".

وأكد أنه لم يكن من المنطق أن يتم الإعلان عن تأجيل مباراة في منتصف الليل، وأن يتم إخطار أطرافها قبل صدور بيان التأجيل بعشر دقائق دون أي حوار أو توضيح أو تنسيق مع طرفي اللقاء، خاصًة لم يكن هناك ما يدعو للاستعجال وإعلان قرار التأجيل ليلًا.

وشدد إنه لابد أن يحرص اتحاد الكرة على ثبات مواعيد جدول المسابقة في الملاعب التي يحددها دون تقديم أو تأخير أو تبديل لمباراة، للمزيد من العدالة والاستقرار بين الأندية المتنافسة، وهذا الأمر سوف يساهم في الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين في كل الأندية، وهو ما يساعد الأجهزة الفنية للمنتخبات على انتقاء أفضل العناصر لتمثيل مصر في المحافل الدولية.

كما طالب بتحديد موعد نهائي لإقامة مباراة القمة ومناسب أمنيًا في ضوء المشاورات المتفق عليها أن يكون هناك تنسيق مبكر مع كل الأطراف المعنية حتى لا يتكرر ما حدث.

واختتم " نتمنى أن يقوم اتحاد الكرة بمساندة الأندية، ويكون حلقة الوصل بين كل الأطراف وفي مقدمتها الجهات الامنية لاستعادة الحضور الجماهيري الكامل في المباريات لإثراء المسابقات الكروية فنيا وتسويقيا، كما يجب أن يتم دعم الحكام المصريين وتطوير مستواهم فنيًا من خلال برامج ومعسكرات، وأن يحصلوا على المقابل المالي الذي يناسب ما يبذلونه من جهد، وما يتحملونه من مسؤولية. وفي ذات الوقت لابد من العمل على سرعة تطبيق تقنيةV.A.R لمساعدة الحكام على تلافي أية أخطاء تقديرية في المباريات مثلما يجري في الدوريات الأوروبية".