رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مانشستر يونايتد يتقدم على ليفربول في الشوط الأول وهدف ملغي للريدز

بوابة الوفد الإلكترونية

أنتهى الشوط الأول بين مانشستر يونايتد وليفربول، بتقدم الشياطين الحٌمر بهدف دون رد، خلال اللقاء، الذي يجمعهما على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريميرليج".

سجل ماركوس راشفورد الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة 36، بعد هجمة سريعة لمانشستر يونايتد، حيث مرر جاميس كرة عرضية أرضية، يسددها راشفورد، ويسكنها داخل شباك اليونايتد.

غاب محمد صلاح عن اللقاء بسبب عدم جاهزيته ، بعد الإصابة التي لاحقته خلال مباراة ليفربول أمام ليستر سيتي في الجولة الماضية، وعليه تم استعباده من قائمة الريدز أمام مانشستر يونايتد.

مجريات الشوط الأول..

بدأ اللقاء بحذر شديد من كلا الفريقين، دون خطورة من كلا الجانبين حتى الدقيقة 13، قام جورجينهو فينالدوم بالتوغل بين لاعبي مانشستر يونايتد حتى وصل أمام منطقة الجزاء، وقام بتسديد كرة أرضية يتصدى لها دي خيا حارس اليونايتد بسهولة.

ظل الشوط دون خطورة واضحة، وكان هادئًا بعض الشئ، حاول ليفربول تهديد مرمى اليونايتد، لكن باتت محاولاته بالفشل. وفي الدقيقة الـ26 ماكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد ينطلق بالكرة ويسدد كرة أرضية سريعة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها أليسون.

ثم في الدقيقة 28، عرضية خطيرة من بيساكا لاعب اليونايتد، لكن يخرجها سريعًا الهولندي فيرجيل فان دايك خارج منطقة الجزاء. الدقيقة 34، هجمة سريعة لليفربول على الجانب الأيمن

يجري ماني بالكرة سريعًا ثم يمررها لفيرمينو داخل منطقة الجزاء، والذي يسددها نحو شباك اليونايتد، لكن يمسكها دي خيا بسهولة.

الدقيقة 35، كرة عرضية رائعة من هندرسون، يضربها فيرمينو رأسية لكن يبعدها دي خيا. 

الهدف الأول

 هجمة سريعة لمانشستر يونايتد، بعدما قطع ماكتوميناي الكرة من أوريجي، والذي يمررها لجاميس بشكل سريع، ويتوغل الأخير على الجانب الأيمن ويمررها لماركوس راشفورد، الذي يسددها داخل شباك ليفربول، معلنًا الهدف الأول للشياطين الحمر. لجأ حكم اللقاء لتقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف، بعدما قام مكتوميناي بعركلة أوريجي الذي سقط على الأرض، لكن الحكم أكد صحة الهدف، وأن الحالة ليست فاول للريدز.

هدف ملغي لليفربول.

الدقيقة 44، هدف لليفربول عبر ساديو ماني الذي استلم الكرة وسجلها داحل شباك مانشستر يونايتد، لكن بعد الرجوع لتقنية "الفار"، أكد وجود لمسة يد من السنغالي، ليغلى هدف ليفربول.