عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الزمالك يصارع المقاولون على قمة الدورى باستاد السلام

الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع المقاولون العرب فى الثامنة مساء اليوم- السبت- باستاد السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد وافق على خوض المباراة بعد أن كان معترضًا على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة على خلفية تجاهل إبلاغ الناديين ووضعهما أمام الأمر الواقع، إلا أن الاتصالات التى أجريت خلال الساعات الماضية مع مسئولى الناديين من قبل اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة أسفرت عن موافقه الناديين على خوض المباراة حفاظًا على استقرار مسابقة الدورى واحترامًا للجهات الأمنية التى قررت تأجيل لقاء القمة الذى كان مقررة إقامته الليلة باستاد الجيش ببرج العرب.

دخل الزمالك فى معسكر مغلق مساء أمس بـ ٢٠ لاعبًا، من بينهم مصطفى فتحى الذى عاد إلى فورمته العالية بعد تجربته فى لقاء المنيا الودى الذى حقق فيه الفريق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أكد الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك جاهزية لاعبيه للقاء، خصوصًا بعد اكتمال القوة الضاربة للفريق بعد عوده ١١ لاعبًا كانوا ضمن صفوف المنتخبات الوطنية من بينهم الثنائى التونسى حمدى النقاز وفرجانى ساسى، كما انضم طارق حامد والذى أشاع البعض وجود خلافات بينه وبين إدارة النادى ونفاها اللاعب شكلًا ومضمونًا خلال الجلسة التى عقدها معه المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك فى حضور إسماعيل يوسف عضو مجلس مجلس الإدارة وأمير مرتضى المشرف العام على الكرة.

وحرص المدير الفنى على مشاهده أكثر من لقاء لذئاب الجبل بعد أن تم إبلاغه بلعب المباراة فى حضور معاونيه دوشان المدرب العام وعصام مرعى مدرب الفريق للوقوف على نقاط القوة والضعف لوضع خطة المواجهه التى وصفها بأنها ستكون قوية مع فريق جيد يضم لاعبين على مستوى فنى عال وصغار السن.

ويلعب الجهاز الفنى المباراة بخطة متوازنة بهدف السيطرة على

منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على الضغط من عدة اتجاهات أملًا فى الوصول إلى مرمى المقاولون وتحقيق الفوز للوصول إلى النقطة العاشرة التى ستجعل الفريق يغرد على القمة منفردًا بفارق نقطة عن النادى الأهلي.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: محمد عواد لحراسة المرمى محمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبدالله جمعة وحمدى النقاز فى خط الدفاع طارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما فى خط الوسط خالد بن شرقى وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد لخط الهجوم.

فى المقابل استعد المقاولون العرب هو الآخر للقاء من خلال تدريباته اليومية بالجبل الأخضر، حيث كان يجهز نفسه لمواجهة أسوان أمس قبل صدور قرار بتأجيل المباراة ولعب الزمالك بدلًا منها.

ويسعى الجهاز الفنى بقيادة عماد النحاس إلى تحقيق الفوز طمعًا فى اعتلاء القمة، خصوصًا أنه يتساوى فى عدد النقاط مع الزمالك بسبع نقاط، وفى حال الفوز سيصعد إلى المركز الأول. ويغيب عن صفوف الفريق  طاهر محمد طاهر الذى أصيب فى لقاء الإنتاج الحربى الأخير فى الجولة الثالثة التى حقق فيها المقاولون الفوز بهدف نظيف.

ويعتمد النحاس على لاعبيه سيف الدين الجزيرى ومحمد سالم وعبدالرحمن فاروق ومحمد سمير وأمير عابد وسيكو كونتي.