رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة محمود الجوهرى بالأردن

رياضة

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 09:40
وفاة محمود الجوهرى بالأردنمحمود الجوهرى

توفي صباح اليوم الاثنين الكابتن محمود الجوهري - المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري-، ومستشار رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم عن عمر يناهز الرابعة والسبعين من عمره.

يذكر أن الكابتن محمود الجوهرى قد تعرض يوم الجمعة الماضى لنزيف حاد بالمخ وهو ما تسبب فى تدهور حالته الصحية.

وقد ولد محمود نصير يوسف الجوهري عام 1938، والتحق بالمؤسسة العسكرية، حيث بدأ ضابطا بصفوف الجيش المصرى، ويعد أحد الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973 وكان وقتها ضابطا برتبة مقدم ثم خرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة.
لقب الجوهرى بالجنرال وهو متزوج وله بنتان وولد وهو أحمد الذي لم

يكمل مشواره في لعبة كرة القدم بعد أن لعب لعدة سنوات في نادي هليوبوليس ولكنه اعتزل وتفرغ لعمله الخاص.

ويعد الجوهري أحد أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، حيث نجح فى الوصول بالمنتخب الوطنى لكأس العالم عام 1990 في إيطاليا ، ثاني مرة في تاريخه بعد المرة الأولى عام 1934.

بدأ الجنرال حياته الكروية لاعبا بالنادي الأهلي وصفوف منتخب الفراعنة فى الفترة من 1955 حتى 1966 واعتزل مبكرا بسبب إصابة تعرض لها في ركبته فإتجه إلي التدريب وعمل مدربا
لفريق النادى الأهلي بداية الثمانينات من القرن العشرين ثم تولي تدريب المنتخب الوطنى في سبتمبر عام 1988 .

كما حقق المنتخب الوطنى تحت قيادته بطولة أمم إفريقيا عام 1998 والتي أقيمت في بوركينا فاسو، وهو أول مدرب يفوز بالأمم الأفريقية لاعبا ومدربا، حيث حصل على الكأس مع المنتخب عام 1959 وكان هداف البطولة.

وقاد الجوهري المنتخب الوطني للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في سوريا عام 1992 متغلبا على المنتخب السعودي 3 /2 في المباراة النهائية.

وكان الجوهرى أول مدرب مصري يتولى تدريب فريقي الأهلي والزمالك في تاريخ الكرة المصرية، كما كان أول مدرب يقود فريق الأهلي للفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1982، كما نجح مع الزمالك في الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1993 والفوز بكأس السوبر الأفريقي.
 

أهم الاخبار