رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في بيان رسمي.. برشلونة يرفض تغيير الملعب ويرحب بتأجيل الكلاسيكو

كلاسيكو ريال مدريد
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 أعلن نادي برشلونة رسميًا رفضه القاطع لنقل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، إلى ملعب سنتياجو برنابيو معقل الفريق الكتالوني، بعد أن كان مقررًا لها أن تقام على ملعب كامب نو معقل البرسا.

 كما رحب مسئولو نادي برشلونة بتأجيل الكلاسيكو، الذي كان مقررًا أن يقام يوم السبت 26 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

 أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا للرد على طلب لجنة المسابقات، ورفض خيار تغيير ملعب المباراة، كما رحب بمقترح تأجيل المباراة إلى 18 ديسمبر المقبل.

 جاء ذلك بسبب المظاهرات والاحتجاجات الحالية التي يشهدها إقليم كتالونيا، بعد أحكام صدرت من جانب المحكمة الإسبانية العليا بسجن بعض القادة في الإقليم،

بسبب مطالبتهم بالاستقلال عن الدولة لمدد تتراوح بين 9 إلى 13 سنة، مما يهدد بتأجيل موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، أو نقل المباراة خارج كتالونيا.

 خرجت حملات في إقليم كتالونيا، تطالب بالإفراج عن بعض القادة السياسيين المعتقلين، بسبب رغبتهم في الدعوة للانفصال عن الدولة الإسبانية منذ عام 2017، وهناك دعوة لمظاهرة في يوم المباراة نفسه، لذلك ستكون هناك حالة أمنية شديدة تتركز على منع الشغب والانفلات في الشوارع.