رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يبحث عن الصدارة امام مازيمبى

رياضة

الأحد, 02 سبتمبر 2012 09:16
الأهلى يبحث عن الصدارة امام مازيمبىالأهلى ومازيمبى
كتب - محمود علي الدين:

يخوض الأهلي مواجهة صعبة  في الثالثة والنصف عصر اليوم – بتوقيت القاهرة - أمام مازيمبى الكونغولي  في الجولة الخامسة لدور الثمانية من دوري الابطال الإفريقي ساعيا الي تحقيق الفوز او التعادل علي الأقل لضمان تأهله كأول مجموعته الي المربع الذهبي دون الانتظار للجولة الاخيرة التي سيواجه فيها الزمالك.

مهمة الاهلي صاحب النقاط العشر لن تكون سهلة وهو يواجه مازيمبي صاحب النقاط السبع في عقر داره في لومباشي خاصة انه يمتلك لاعبين اصحاب مهارات وقدرات عالية .. الا ان الاهلي يعول علي خبرة لاعبيه الافريقية في حسم المباراة لصالحهم، وهو ما أكد عليه المهندس إبراهيم صالح رئيس البعثة  والذي اعلن ان لاعبى الأهلى جاهزون للمواجهة الصعبة ويستعدون بكل قوة لتقديم أفضل أداء وتحقيق نتيجة إيجابية فى اللقاء لحسم التأهل كأول المجموعة فى دور الثمانية .. مشيرا الي أن الفريق الأحمر يملك لاعبين أصحاب خبرات عالية وكذلك جهازاً فنياً على مستوى متميز وهم جميعاً سبق وأن تعاملوا مع مثل هذه المباريات الصعبة كثيراً ومن ثم فإن التركيز الشديد الذى يراه فى عيون اللاعبين قد يكون عاملاً مهماً جداً خلال المواجهة.
ورغم ان المباراة ستقام علي ملعب ترتان وهذا النوع من الملاعب لم تتعود الفرق المصرية علي اللعب عليه كثيرا الا ان الجهاز

الفني للاهلي يري ان هذا الامر لن يشكل مشكلة كبيرة للفريق حيث أكد محمد يوسف مدرب الفريق ان اللاعبين لديهم خبرة اللعب على الترتان، وأن هناك العديد من المباريات خاضها الفريق في وقت سابق أمام أندية الدوري على ملعب ترتان كما لعب الفريق مباراة ودية منذ ايام امام الانتاج الحربي علي ملعب ترتان، وأشار إلى صعوبة المباراة  مؤكداً أن مازيمبي فريق قوي ولديه طموح كبير في التأهل، في الوقت الذي أكد خلاله أن لاعبي الأهلي في حالة كبيرة من التركيز للخروج بنتيجة ايجابية وحسم التأهل للدور نصف النهائي.
وعن غياب محمد بركات وسيد معوض وعماد متعب ومحمد نجيب وجونيور وشهاب الدين احمد سواء للاصابة او الايقاف أوضح يوسف أن الغيابات مؤثرة، ولكن يستطيع الفريق التغلب عليها  وأن البديل متوافر وجاهز لخوض اللقاء.
وكان الأهلي قد ادي مرانه علي ملعب المباراة ليتعود اللاعبون عليه طبقا للائحة الاتحاد الافريقي.. وحرص حسام البدري المدير الفني للاهلي على تجربة طريقة اللعب 3/5/2 التى سيلعب بها المباراة فى هذا المران على أرضية الترتان لمعرفة الأخطاء التى قد تقع من
اللاعبين وتصحيحها قبل اللقاء.
وعقد البدرى المدير الفنى للأهلى محاضرة مطولة مع لاعبى الفريق عقب تناول العشاء تحدث خلالها عن أهمية وصعوبة لقاء مازيمبى الكونغولى الأحد وشرح بعض الأمور التى يجب التركيز عليها حتى يستطيع الأهلى تحقيق نتيجة إيجابية تحسم تأهله كأول المجموعة فى دورى المجموعات .. وشاهد البدرى مع اللاعبين بعض أجزاء من مباراتى مازيمبى مع الزمالك ولقطات أخرى للقاء مازيمبى مع الأهلى فى القاهرة وتحدث المدير الفنى عن بعض أوجه القوة والقصور فى فريق مازيمبى .
ومن المنتظر ان يخوض الاهلي اللقاء بتشكيل يضم شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسعد سمير علي ان يلعب احمد شديد قناوي في الجانب الايسر واحمد فتحي في الجانب الايمن وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد ابوتريكة في الوسط وامامهما اوسو كونان و محمد ناجي جدو أو « دومينيك دا سيلفا».
وكان الاتحاد الافريقي قد تحدث عن ابو تريكة وموبوتو باعتبارهما نجمي الفريقين.. وأوضح «الكاف» أن اللاعبين يمثلان قيمة كبيرة لكل من منتخب بلادهما وناديهما، مشيراً إلى أن تريكة صنع العديد من الإنجازات الرائعة لناديه الأهلي ولمنتخب مصر، وهو ما يضيف إليه رونقاً كبيراً، بالإضافة إلى ان اللاعب موبوتو الذي فضل مثل تريكة حفر اسمه في بلاده علي الاحتراف الخارجي.
وشدد موقع الاتحاد الإفريقي على أن اللاعبين يمتلكان مهارة لم تتواجد في العديد من اللاعبين الآخرين في القارة، لافتاً إلى أن إنجازات أبوتريكة ستظل حديث الكثيرين لفترة طويلة نظراً لأنها الأكثر على الصعيد الإفريقي.
علي جانب اخر اجري حسن حمدى رئيس مجلس الإدارة الاهلي اتصالا بالبعثة للاطمئنان على الفريق قبل مباراته الهامة.

 

أهم الاخبار