رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتخب مصر يهزم بتسوانا بهدف في بروفة قبل معمة تصفيات الامم

منتخب مصر
منتخب مصر

تغلب المنتخب الوطني على نظيره البتسواني بهدف نظيف في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء اليوم الاثنين، بستاد برج العرب في إطار إستعدادات الفراعنة لخوض تصفيات الامم الافريقية.

 سجل الهدف اليتيم البديل حمدي فتحي في الدقيقة 74 من عرضية لمحمود علاء.

 وتعد هذه هي البروفة الاولى لحسام البدري منذ توليه المسئولية  كمدير فني للمنتخب،كمان انها الاولى بصفة عامة في قيادته التدريبية للفراعنة.

 ظهرت السيطرة للمنتخب دون فاعلية على المرمى واخفت ضعف البروفة أخطاء عديدة دفاعية وهجومية.

 

الشوط الاول

 بدأ اللقاء هجوميا من جانب منتخب مصر لهز الشباك مبكراً، ونجح في محاصرة المنافس من خلال سيطرة على منطقة المناورات من خلال تحركات ايجابية من جانب حسين الشحات وعبد الله السعيد وكوكا وتريزيجيه الاكثر وصولا للمرمى واهدارا للفرص، وتراجع المنتخب البتسواني للخلف لمواجهة المنافس وللحد من خطورة وسرعة لاعبينا.

 وشكل ظهيري الجنب احمد فتحي وعبد الله جمعة خطورة بانطلاقاتهما والعرضيات التي لم تستغل بسبب الرعونة من ناحية، وايضًا وجود كثافة عددية داخل المنطقة  شكلت صعوبات في ايجاد مساحات للتسديد رغم ان هذه التكتلات لايحل لغزها سوى التسديد من خارج المنطقة.

 استمرت السيطرة المصرية مع دفاع محكم للمنتخب البتسواني حتى اطلق الحكم ابراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط بالتعادل

السلبي.

 

 الشوط الثاني

 بدأ المنتخب بنفس سيناريو الشوط الأول  حيث الضغط على المنافس  ويلعب عبد الله جمعة عرضية لكوكا بكعبه في يد الحارس.

 يستمر الضغط ويحتسب نور الدين ضربة حرة من خارج المنطقة لمنتخبنا يتصدى لها حسين الشحات ويسدد قوية في يد الحارس الذى ابعد الكرة بقبضة يده الى داخل الملعب.

 

 هدف

 في الدقيقة 74 ومن كرة عرضية عند حدود المنطقة يلعب الكرة مباشرة محمود علاء المدافع المتقدم في حلق المرمى يجدها امامه حمدي فتحي البديل والذى لعب مكان محمد النني داخل المرمى محرزا هدفا لمصر.

 يجرى حسام البدري عدة تغييرات بنزول مجدي قفشة وحسام حسن ومحمد عواد وعمر السعيد وعمر جابر بدلا من  عبدالله السعيد  وكوكا  وحسين الشحات ومحمد الشناوي.

 استمرت السيطرة ويسدد تريزيجيه ويتصدى الحارس لابعاد الكرة حتى يطلق ابراهيم نور الدين صافرة النهاية.