رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان عددًا من المنشآت الشبابية بسانت كاترين

بوابة الوفد الإلكترونية

على هامش مشاركته في احتفالية "هنا نصلي معًا" بمدينة سانت كاترين، افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء عددًا من المنشآت الشبابية بمدينة سانت كاترين وتشمل ملعبي نجيل صناعي خماسي مضاء بشكل كامل، وكذلك معرضاً للفنون التشكيلية للوزارة، كما قاما بزيارة معسكر الدراجات بسانت كاترين.

وفي هذا الصدد، وجه وزير الرياضة الشكر للسيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على الجهود المبذولة بالمساهمة مع الوزارة من أجل الارتقاء بالبنية التحتية الإنشائية الرياضية بمحافظة جنوب سيناء، مؤكدًا أن المحافظة باتت واحدة من أفضل المحافظات الساحلية جذباً للسياحة الرياضية، وخاصة مدينة شرم الشيخ التي أصبحت محط أنظار الاتحادات الدولية لإقامة البطولات الدولية الكبرى.

أضاف صبحي أن مدينة سانت كاترين أصبحت من المدن العالمية جذباً للسياحة الدينية، لافتاً الى أن وزارة الرياضة بدأت تستثمر تلك المدينة التاريخية العريقة في إقامة الأنشطة الشبابية والرياضية، موضحاً أن الوزارة لديها خطة تتضمن عددا من المشروعات والبرامج التي ستنفذ في كل المحافظات الحدودية والتي تهدف الي زيادة عدد الأنشطة، وتحقيق مشاركة أكبر لشباب تلك المحافظات.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي قد شارك في انطلاق ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان بحضور ٧ وزراء و٣٢ سفيرا.

يأتي الملتقى تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقد انطلقت احتفالية ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان "هيا نصلي معًا" والتي نظمتها محافظة جنوب سيناء بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

شارك في الملتقى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

بالإضافة إلى مشاركة ٣٢ سفيرا منهم سفراء دول الدنمارك، أيرلندا، اليونان، فنلندا، سويسرا، الاتحاد الأوروبي، جورجيا، كولومبيا، اليابان، بولندا، النمسا، صربيا، فرنسا، بلجيكا، أرمينيا، مالطا، المغرب،

كازاخستان، الكاميرون وعمان.

وقد شارك الوزراء في افتتاح استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد تطويرها وإضافة بعض المتعلقات الخاصة والمقتنيات التي كان يستخدمها السادات.