رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العشرى: إنبى لن يفرط فى السوبر

"مابخفش" من البدرى.. ولسنا لقمة سهلة للأهلاوية

رياضة

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 21:42
مابخفش من البدرى.. ولسنا لقمة سهلة للأهلاويةطارق العشري
كتب - محمد اللاهوني

بلا جدال  يعتبر طارق العشري المدير الفني لفريق إنبي واحداً من أكثر المدربين الذين نبغوا في الفترة الأخيرة بعد أن تألق مع حرس الحدود بشكل لافت وقاده للفوز ببطولة كأس مصر مرتين وأيضاً كأس السوبر ووصل به إلى ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

العشري بدأ مسيرته التدريبية الناجحة بقيادة حرس الحدود للدوري الممتاز بعد غياب طويل موسم 2002 – 2003 قبل أن يشغل منصب الرجل الثاني مع حلمي طولان قبل أن يقود الفريق العسكري منذ موسم 2004 – 2005 وتألق مع الفريق بشكل لافت قبل أن يرحل لقيادة إنبي مطلع هذا الموسم ليخوض مغامرة جديدة.
وحرص على إجراء هذا الحوار مع طارق العشري قائد أحلام وطموحات إنبي قبل خوض مباراة كأس السوبر أمام الأهلي يوم 8 سبتمبر المقبل...فإلي سطور الحوار:
< بداية.. مواجهة السوبر كيف يراها طارق العشري؟
- سعيد بهذا اللقاء الذي يعتبر بداية للنشاط الكروي ونقطة تحول في مشوار الكرة المصرية بعد الأحداث المؤسفة التي شهدناها في الفترة الماضية عقب وقوع أحداث مجزرة ستاد بورسعيد الأليمة التي راح ضحيتها 74 مشجعاً بعد لقاء المصري البورسعيدي والأهلي وسمعت أنباء عن وجود محاولات مع وزارة الداخلية من أجل وجود جزء من الجمهور أسوة بما سيحدث في لقاء الزمالك وتشيلسي الغاني بدوري أبطال أفريقيا.
< ألست قلقاً من عودة الجماهير للأهلي في هذه المواجهة

في ظل الأجواء المشحونة بسبب توابع مجزرة بورسعيد وإلغاء هبوط المصري؟
- أحب أن أوجه رسالة لكل طوائف جمهور الكرة المصرية وخاصة روابط الألتراس بأنه لابد أن يتغير السلوك الذي ظهر خلال الفترات الماضية وأن نثبت للعالم بوجود تغيير حقيقي في سلوك جمهورنا وعودة الروح الرياضية والثقة بين الجمهور ورجال الأمن ووجود تغيير حقيقي ملموس في تصرفاتنا بعد ثورة يناير خاصة على المستوى الرياضي.
< على المستوى الفني ، كيف ترى فرص إنبي في تحقيق السوبر؟
- بكل صراحة أرى هذه المواجهة قوية وجميلة وممتعة وبداية أكثر من رائعة لعودة النشاط فإنبي لن يكون لقمة سائغة للأهلي ولن يفرط في لقب السوبر لأننا لسنا أقل من أندية القمة مثل الأهلي والزمالك ونملك طموح البطولة ولدينا الرغبة في حصد كأس السوبر أقصر بطولة في مصر والتي عمرها مباراة واحدة فقط.
< متاعب بدنية ستواجه فريقك لأن الأهلي بدأ الموسم مبكراً ولعب خمس مباريات أفريقية قبل السوبر.. ما تعليقك؟
- أعترف بما قلته كله ولكننا نحاول التجهيز للسوبر بشكل كبير واللعب على وتر حماس ورغبة اللاعبين من أجل الفوز ببطولة.
< طموحاتك مع إنبي تبدو كبيرة بالبحث عن الألقاب والبطولات
.. هل هذا صحيح؟

- بالتأكيد أسعى إلي الفوز بالسوبر لتكون بداية جيدة في مشواري مع إنبي من أجل المنافسة على الدوري وكأس الكونفدرالية الأفريقية.
< مباراة السوبر بينك وبين الأهلي تحمل تجربة مختلفة لك في ظل فوزك على حسام البدري وحصدك السوبر مع الحرس على حسابه ، هل ترى التجربة القادمة مختلفة؟
- أسعى إلي تكرار هذه التجربة مع حرس الحدود وأحاول وضع بصمتي مع إنبي من أجل الفوز بالسوبر على حساب حسام البدري وأسعى إلي رفع طموحات الفريق في المنافسة والفوز بالألقاب.
< هناك ملاحظة أخرى بأن البدري سيخوض أول لقاء ضد إنبي بعد رحيله عن تدريب الفريق ، هل سيكون لذلك تأثير؟
- الفريقان كتاب مفتوح والبدري وأنا نحلم بالفوز بالبطولة وهذا حق مشروع سواء لإنبي أو الأهلي.
< بعيداً عن السوبر .. صفقات إنبي هذا الموسم محدودة ولكنها من الطراز المميز.. كيف تراها؟
- منذ وجودي في حرس الحدود وأنا أهتم بالكيف وليس الكم ، والصفقات التي عقدناها بضم عبد الله الشحات وإبراهيم يحيى نجمي الإسماعيلي وعبد السلام نجاح ومؤمن زكريا نجمي المصري ومحمد عبد المنصف حارس مرمى الجونة وأحمد عمران صانع ألعاب الجونة من وجهة نظري من العيار الثقيل إلى جانب المالي ياكوبا ديارا الذي تعاقد معه الفريق في يناير الماضي ولم يشارك وأتمنى استفادة الفريق من هذه الصفقات.
< بعض اللاعبين بدأ التفكير في الرحيل مثل صالح جمعة وأحمد صبحي ومحمد أبو جبل .. هل باب الرحيل سيكون مفتوحاً للاعبين في إنبي؟
- جميع اللاعبين عندي من القوام الأساسي للفريق ولن أفرط في أي لاعب خاصة صالح جمعة فرغم تلقيه بعض عروض الاحتراف إلا أنني أرفض تماماً رحيله لأنه من نجوم المستقبل في الكرة المصرية.

 

أهم الاخبار