كلاسيكو الحسم..

الريال يتحدى برشلونة لخطف السوبر الأسبانى

رياضة

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 09:14
الريال يتحدى برشلونة لخطف السوبر الأسبانىمباراة براشلونة وريال مدريد
كتب - محمد اللاهوني:

يترقب عشاق ومحبو الكرة الجميلة علي مستوي العالم اللقاء المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة في العاشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء علي ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الريال في إياب بطولة كأس السوبر الأسباني.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في «كامب نو» بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويتطلع ريال لتعويض هزيمته بفوز أول هذا الموسم بعد أن تلقي هزيمة من خيتافي وتعادل مع فالنسيا بالدوري وخسر في لقاء الذهاب أمام برشلونة بينما يسعي الفريق الكاتالوني لتحقيق أول بطولاته تحت قيادة المدرب الجديد تيتو فيلانوفا الذي تولي المهمة خلفاً للمدرب المتألق بيب جوارديولا.
الريال يسعي خلال مواجهة الليلة من أجل تحقيق الفوز ببطولة السوبر بعد غياب دام أربعة أعوام كاملة، ويتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني

للفريق الأسباني لتعديل أوضاع فريقه والفوز علي برشلونة وتعويض الهزيمة الماضية رغم مخاوف جمهور الفريق الملكي من عقدة غياب الانتصارات علي برشلونة في اللقاءات التي تقام علي ملعب «برنابيو»لدرجة أن آخر فوز حققه ريال مدريد علي ملعبه أمام برشلونة كان يوم 7 مايو 2008 بالدوري بنتيجة 4- 1 للريال وشهدت الأعوام الأربعة الأخيرة انتصارات كاسحة لصالح برشلونة.
ريال مدريد يحشد قواه في مواجهة الليلة من أجل تحقيق الفوز وقد يعود لصفوف الفريق البرتغالي بيبي مدافع الفريق بعد تماثله للشفاء من إصابته إلي جانب البرازيلي كاكا الذي تم استبعاده من لقاء الذهاب لأسباب فنية، ويعتمد مورينيو علي
تشكيلة تضم حارس المرمي المتألق إيكر كاسياس وأمامه ألبيوم وراموس وأرابيلوا وكونتراو للدفاع، وزابي ألونسو وسامي خضيرة وأوزيل ورونالدو ودي ماريا للوسط، والفرنسي بنزيمة للهجوم.
في المقابل، يتطلع تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة للفوز بأول لقب له منذ أن قاد الفريق الكاتالوني خلفاً لجوارديولا، ويسعي برشلونة لمواصلة انتصاراته في برنابيو التي دامت في الفترة الماضية.
وقد يفقد برشلونة في مواجهة الليلة نجمه كارلوس بويول المدافع الصلد بسبب الإصابة بينما يراهن «تيتو» علي كتيبة المواهب التي يقودها الأرجنتيني ليونيل ميسي والساحر الأسباني اندريس انييستا وزافي هيرنانديز.
ويعتمد برشلونة علي تشكيلة تضم فيكتور فالديز لحراسة المرمي، بيكيه وماسكيرانو وداني ألفيس وألبا «أدريانو» للدفاع، زافي هيرنانديز وبوسكتس وانييستا للوسط وميسي وأليكسيس سانشيز للهجوم.
ويملك برشلونة الرقم القياسي في الفوز ببطولات السوبر بحصاد عشرة ألقاب آخرها العام الماضي بالفوز علي ريال مدريد بعد التغلب في برنابيو 3-2 والتعادل في كامب نو 2- 2 بينما فاز الريال بالسوبر ثماني مرات آخرها عام 2008.

 

أهم الاخبار