عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..وزير الرياضة: قرية أولمبية باستاد طنطا

العامري فاروق أثناء
العامري فاروق أثناء افتتاحه القرية الأوليمبية

أكد العامرى فاروق وزير الرياضة ، فى ختام زيارته لمحافظة الغربية، اليوم الاثنين, أن الوزارة تعتزم تنفيذ خطة جديدة لنموذج رياضى مطور بالتوازى مع الخطة الاستثمارية للدولة، بأربعة محافظات كمرحلة أولى.

وأوضح أن المحافظات الأربعة من بينها الغربية، والشرقية، وإحدى محافظات الصعيد، لتغيير المنشآت الرياضية بها بنسبة 180 درجة مشيراً إلى وجود العديد من السلبيات أبرزها غياب الصيانة داخل حمامات السباحة ومستشفيات الطب الرياضى.

وكشف الوزير النقاب عن إنشاء قرية أولمبية بالاستاد الرياضى ضمن الخطة الجديدة، ودعم مشروعات نادى طنطا المتوقفة ، لاحتياجها الى 20 مليون جنيه ، فى اطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس القومى للرياضة ، ونادى طنطا.
   
وأوضح أن الوزارة تسعى إلى التنسيق

الكامل مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى للاستفادة من كافة المنشآت الموجودة بها وإنشاء ملاعب جديدة، وتطوير الموجود منها، بما يتناسب مع أولويات المرحلة القادمة، للحاق بكثير من الدول سبقتنا فى هذا المجال مؤكداً عودة دورى المدارس بشكل فعال.

وأشار العامرى الى أن الوزارة، ستسعى  بمساعدة وزارة التعاون الدولى لاسترداد منحة قدرها 80 مليون دولار للإسهام فى تطوير الرياضة المصرية ، بعد أن فقدتها مصر منذ عامين  لعدم الاستفادة منها.